“وزاره الشؤون البلدية والقروية والإسكان” تفرض غرامه علي هروب العمالة اثناء التفتيش

قيمه غرامه هروب العمالة اثناء التفتيش

حددت وزاره البلدية في حاله هروب العامل من المنشاة اثناء عمليه التفتيش غرامه قد تصل الي 10 آلاف لكل عامل ودون انذار مسبق له ويتم أيضا اغلاق المنشاة لمده أسبوعين (14يوما) وفي حاله تكرار ذلك الفعل تتضاعف الغرامة.
وسوف يتم ادراج هذه الغرامة وفقا لتلك العقوبة في جدول الجزاءات وتطبق اعتبارا من يوم الاحد المقبل.
وسوف نتناول بعض المخالفات التي تقرها الوزارة والعقوبة الخاصة بها فيما يلي.

امثله علي بعض المخالفات العامة والغرامات

  1. منع حركه البيع والشراء او عدم تقديم الخدمات بالشكل المطلوب دون عذر مقبول: تعتبر من المخالفات غير الكارثية ويتم اصدار انذار للمنشاة وتعطي مهله 14 يوم للتغيير  واذا لم يتم ذلك تفرض غرامه مقدارها 3 آلاف ريال.
  2. نزع ملصق الاغلاق: يتم وضع هذا الملصق ع المنشأة بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية، وتعتبر عمليه نزع هذا الملصق من المخالفات الكارثية وتفرض عليها غرامه مقدارها 40 الف ريال ودون انذار مسبق للمنشأة.
  3. اغلاق بعض الغرف ومنع المراقب من الدخول: تعتبر أيضا من المخالفات ويطبق عليها غرامه 10 آلاف ريال ودون انذار مسبق.
  4. السماح للعمال في المنشآت الصحية بالتعدي علي تخصصات غيرهم: بدون انذار مسبق يتم فرض غرامه20 الف ريال وتتضاعف الغرامة في حال التكرار مع اغلاق المؤسسة.

هروب العمالة المنزلية

هي من الجرائم المنتشرة مؤخرا حيث إن العاملات بالمنزل يشتغلن بشكل جيد في فترة التجربة ومدتها 3 شهور ثم بعد ذلك يتركن المنزل ويتجهن إلى أعمال أخرى باحثين عن زيادة الدخل، وقد تكون هذه الأعمال قانونية أو غير ذلك مما يؤدي إلى تعطيل المنزل وتغريم المواطن كفالة مالية للترحيل إذا تم القبض عليها، ويعتبر الهروب من المنزل مخالفة للقانون حيث يتم فرض غرامه لا تتجاوز 2000 ريال او يمنع العامل في المملكة او كليهما معا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *