حالات رشح موسمية ..صحة القصيم توضح شائعات العدوى الفيروسية بين طلاب ومعلمي إحدى مدارس المذنب

انتشرت أخبار حول العدوى الفيروسية بين طلاب ومعلمي إحدى مدارس المذنب، حيث كشفت صحة مدينة القصيم بالمملكة العربية السعودية، عن صحة شائعات التى تتعلق بإنتشار عدوى فيروسية تشبه فيروس كورونا كوفيد 19، بين طلاب ومعلمي إحدى مدارس المذنب فى المملكة العربية السعودية.

العدوى الفيروسية بين طلاب ومعلمي إحدى مدارس المذنب

وقد ردت صحة مدينة القصيم في المملكة العربية السعودية على تلك الشائعات وقالت بأنه لا يوجد ما يدعو للقلق بإذن الله تعالى، حيث إن كافة الحالات هي مجرد حالات رشح وبرد وعدوى موسمية مثل كل عام عند دخول فصل الشتاء منتشرة بين طلاب ومعلمي المدرسة فقط.

قرار إيقاف الدراسة فى مدرسة المذنب

وقد أضاف صحة القصيم أن قرار إيقاف الدراسة فى المدرسة هو قرار تقديري وفقًا لتلك الحالة، ولكن لا شيء يدعو إلى القلق أو مؤشر على إنتشار اى فيروس جديد فهى مجرد حالات عادية لا تستوجب حتى الدخول إلى المشفى ولكن فى نفس الوقت نوهت على أخذ الحيطة والحذر من انتشار الإنفلونزا، مع الوقاية من الأمراض التنفسية ويتم ذلك عن طريق تلقي اللقاح المضاد لها والذي يعمل على منع الإصابة.

لقاح العدوى الفيروسية

بالإضافة إلى العمل على تخفيف الأعراض الجانبية التي تكون مصاحبة للفيروس، كما أوضحت صحة القصيم أن اللقاح يعمل على تقليل عدد الحالات، وبالأخص لأن الإنفلونزا تعتبر عدوى فيروسية حادة ويمكنها الانتشار بكل سهولة وإصابة مختلف الفئات العمرية.
لأنها تنتقل من خلال استنشاق الرذاذ الذي يحتوي على الفيروس أو لمس الأسطح الملوثة، وتتراوح مدة حضانة الفيروس في المتوسط إلى ما بين 2 و4 أيام، ويعتبر أخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية كل عام أحد أهم طرق الوقاية منه، وانهت صحة القصيم كلامها بعدم الاستماع إلى الشائعات التى تبث الرعب فى قلوب المواطنين واتباع طرق السلامة والأمان والصحة متمنية للشعب الصحة والخير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *