“الأمن العام” يحذر من سجن وغرامة وتشهير في حال تشغيل الوافدين المخالفين

أعلن الأمن العام السعودي عن تحذير بالسجن والغرامة والتشهير في حال تشغيل الوافدين المخالفين للأنظمة التي نصت عليها المملكة، وتنفذ تلك العقوبة أيضا في حال تم ترك العمالة الخاصة بهم يعملون لحسابهم الشخصي أو يعملوا عند الغير أو استخدام عمالة غيرها، ويتم الإبلاغ عن الجرائم المعلوماتية إلكترونيا من خلال تطبيق كلنا أمن، كما أعلن في وقت سابق عن عقوبة الاحتيال وانتحال الشخصية.

عقوبات تشغيل الوافدين المخالفين

وقام الأمن العام بالإعلان عن العقوبات الخاصة بتشغيل الوافدين المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأنظمة أمن الحدود ويجب التبليغ عنهم ومن تلك العقوبات الخاصة بتشغيلهم:

  1. غرامة مالية يصل قيمتها مائة ألف ريال.
  2. منع وحرمان من استقدام العمالة الخارجية لمدة تصل لخمس سنوات.
  3. يتم سجن المسئول لمدة سنة وإذا كان من الوافدين يتم سجنه ثم يتم ترحيله.
  4. وأخيرا يتم التشهير.

الاحتيال وانتحال الشخصية

قد أعلن الأمن العام من قبل أن البيانات الشخصية وسريتها على منصة أبشر هي مسئولية الشخص نفسة والتي يجب أن يحافظ عليها ولا يعطيها لأي شخص لأن ذلك قد تتسبب في مشاكل خاصة به، وقد تقع في الاحتيال بسبب ذلك وإذا حدث يجب زيارة أقرب مركز شرطة من خلال تطبيق كلنا أمن، ومن أكثر أساليب الانتحال المستخدمة مؤخرا انتحال أسماء شخصيات معروفة لتقديم المساعدات المالية إلكترونيا.

عقوبات الاحتيال الإلكتروني

ويقوم نظام المملكة بمعاقبة كل مرتكبين الاحتيال وانتحال الشخصية وتكون بالسجن أو الغرامة للحد من الاحتيال، وتعد جريمة انتحال الشخصية من أخطر الجرائم المعروفة في الفترات الأخيرة، ويعرض منتحل الشخصية على المساءلة القانونية ليأخذ العقاب التي يستحقه وقد تصل لعقوبة للسجن ثلاث سنوات أو دفع غرامة تصل لخمسين ألف ريال وذلك في حال انتحال شخصية رجل سلطات.

تعليقات

  1. سلامي خيذري من الجزائر هل تساعدوني بي سكن او سيارة انا محتاح وانتم ناس كرمه واهل خير وتستهلو الخير وشكر انا اب 7أطفال عمري نهاز 53سنه ماعندي رتب شهري ولا منحت تقعد انا عامل يومي عندا شعب ممكن تساعدوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *