تحذير عاجل .. أمطار رعدية غزيرة وسيول حتى يوم الأربعاء بهذه المناطق

تحذير عاجل من دائرة الأرصاد الجوية بشأن هطول أمطار غزيرة وحدوث سيول متوقعة حتى يوم الأربعاء أعلنت الدائرة استمرار الظروف الماطرة ابتداءً من السبت وحتى نهاية يوم الأربعاء المقبل. ومن المتوقع أن تكون الأمطار متفاوتة الشدة، تتراوح بين المتوسطة والغزيرة في بعض مناطق المملكة سنقوم من خلال موقعنا “خبرنا” بتوضيح أماكن هطول الأمطار يرجى توخي الحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب أي مشاكل محتملة.

تحذير دائرة الأرصاد

أصدرت دائرة الأرصاد في المملكة تحذيرًا بشأن أماكن هطول الأمطار الرعدية، التي ستكون ذات شدة متفاوتة تتراوح بين المتوسطة والغزيرة من المتوقع أن تبدأ هذه الهطولات اعتبارًا من يوم السبت، التاسع من سبتمبر ٢٠٢٣، وستستمر حتى الأربعاء القادم ستشمل هذه الظروف الجوية عددًا من المناطق، بما في ذلك عسير وجازان، بالإضافة إلى الباحة ومكة المكرمة يُنصح بأخذ الحيطة والحذر، واتخاذ التدابير اللازمة لتجنب أية مشاكل محتملة.

مناطق هطول الأمطار

  1. منطقة عسير: تشمل (أبها، خميس مشيط، بيشة، سراة عبيدة، أحد رفيدة، الحرجة، تليث، الربوعة، ظهران الجنوب، النماص، تنومة، بلقرن، المجاردة، بارق، محايل، رجال ألمع، والبرك).
  2. منطقة جازان: تشمل (جازان، فيفاء، العارضة، الريث، الدائر، العيدابي، هروب، بيش، الدرب، صبيا، أبوعريش، صامطة، أحد المسارحة، جزر فرسان).
  3. منطقة الباحة: تشمل (الباحة، بلجرشي، المندق، القرى، العقيق، قلوة، المخواة، بني حسن، الحجرة، غامد الزناد).
  4. منطقة مكة المكرمة: تشمل (الطائف، ميسان، أضم، العرضيات).
  5. منطقة نجران: الأمطار من يوم الأحد إلى الثلاثاء في منطقة بدر الجنوب، مصحوبة برياح نشطة تحمل الأتربة بسرعة تصل إلى 50 كم/س.

يرجى أخذ الحيطة والحذر، واتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع هذه الظروف الجوية المتوقع

أمطار مكة و المدينة

تنبأ المركز الوطني للأرصاد بهطول أمطار متوسطة في منطقة مكة المكرمة ابتداءً من يوم السبت وتستمر حتى الثلاثاء. ومن المتوقع أن تزداد غزارة هذه الأمطار يومي الأحد والاثنين. تشمل هذه التنبؤات مناطق محددة، حيث تشمل العاصمة المقدسة، الجموم، والكامل أيضاً، توقعت الأرصاد هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في مناطق مختلفة من مكة المكرمة من السبت حتى الثلاثاء، وتشمل القنفذة، الليث، خليص، بحرة، المويه، بالإضافة إلى الخرمة، رنية، وتربة كما توقعت الأرصاد هطول أمطار متوسطة في منطقة المدينة المنورة

من السبت إلى الثلاثاء، وتشمل الأجزاء الجنوبية من المدينة المنورة، المهد، وادي الفرع، بالإضافة إلى بدر والعيص يجب أخذ الحيطة والحذر واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة هذه الظروف الجوية المتوقعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *