كم باقي على فصل الشتاء في السعودية؟ … بداية العد التنازلي لشتاء 2023

كم باقي على فصل الشتاء ؟ يراود هذا السؤال محبي هذا الفصل والأشخاص الذين يفضلون الأجواء الباردة ويستمتعون بتساقط الأمطار ومنظر الثلوج التي تغطي المرتفعات، ليس فقط ليلتزموا البيت تحت دفء الأغطية مع كوب من القهوة أو المشروبات الساخنة ومشاهدة التلفاز، ولكن لاستكشاف العديد من الأنشطة التي تحمل متعة كبيرة وتكسر روتين الشتاء بالكثير من المغامرة والتسلية.

كم باقي على فصل الشتاء ؟

اعتبارًا من اليوم الموافق لـ 14 أكتوبر 2023، وبناءً على التقسيم الزمني للفصول يبدأ فصل الشتاء هذا العام في 22 ديسمبر 2023، وبذلك يفصلنا عن هذا الموسم 89 يومًا، ليكون قد بدأ العد التنازلي لانتهاء فصل الخريف وبداية موسم الشتاء، ومن المتوقع أن يتسم هذا الموسم بانخفاض درجات الحرارة، وتساقط الأمطار، خاصة في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، حيث تستقبل هذه المناطق هطول أمطار بسبب تفاعل الرياح الغربية مع امتداد منخفض السودان، وتساقط الثلوج في بعض المناطق الجبلية، مثل جبال عسير وجبال طويق.

كم عدد ايام فصل الشتاء؟

تختلف عدد أيام فصل الشتاء حسب التعريف المستخدم، ففي الحسابات الفلكية، يبدأ فصل الشتاء في يوم الانقلاب الشتوي، والذي يصادف يوم 21 ديسمبر من كل عام في نصف الكرة الشمالي، وينتهي يوم الاعتدال الربيعي، والذي يصادف يوم 20 مارس من كل عام، وبناءً على هذا التعريف، فإن فصل الشتاء يمتد لمدة 88 يومًا و23 ساعة و38 دقيقة، أما في علم الأرصاد الجوية، فيقسم العام إلى أربعة فصول، كل فصل يمتد لمدة ثلاثة أشهر، وبناءً على هذا التعريف، فإن فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالي يمتد لمدة ثلاثة أشهر، من ديسمبر إلى فبراير.

الأنشطة التي يمكن القيام بها في فصل الشتاء

قد يرتبط السؤال كم باقي على فصل الشتاء ؟ وإن كان بشكل غير مباشر على الأنشطة التي يمكن القيام بها في هذا الموسم البارد، وفي السعودية تتاح الفرصة للأفراد بالاستمتاع بهذا الفصل من خلال العديد من الأنشطة المميزة، ومنها:

  • التزلج: تعد الرياضات الشتوية مثل التزلج على الجليد والتزلج على الثلج من أشهر الأنشطة التي يمكن القيام بها في فصل الشتاء في السعودية، حيث توجد العديد من المنتجعات الثلجية في المملكة، مثل منتجع ثلوج الرياض في الشمال، ومنتجع ثلوج الطائف في الجنوب.
  • المشي لمسافات طويلة: تعد رياضة المشي لمسافات طويلة من الأنشطة الممتعة التي يمكن القيام بها في فصل الشتاء في السعودية، حيث تتوفر العديد من المسارات الجبلية والصحراوية التي يمكن استكشافها في هذا الفصل.
  • التخييم: يعد التخييم في البرية من الأنشطة المفضلة لدى الكثير من الناس في فصل الشتاء في السعودية، حيث تتوفر العديد من الأماكن المناسبة للتخييم في المملكة، مثل وادي الأكاسيد في الرياض، ووادي لجب في عسير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *