وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية تمنح تراخيص جديدة لثمانية مراكز طبية

في إطار سعيها لتطوير القطاع الصحي الخاص وجذب الاستثمارات، أصدرت وزارة الصحة تراخيص طبية جديدة لثمانية مراكز طبية تقدم خدمات متنوعة ومتخصصة، ولمزيد من المعلومات تابعونا في السطور القادمة.

تراخيص جديدة لثمانية مراكز طبية

المراكز التي حصلت على التراخيص الجديدة هي:

  • مركز التشخيص يقوم بإجراء فحوصات طبية ومخبرية للتشخيص والوقاية من الأمراض.
  • مركز سحب البلازما يقوم بسحب البلازما من المتبرعين وفصلها وتخزينها للاستخدام في علاجات طبية.
  • مركز تجميع العينات يقوم بجمع عينات دم أو سائل أو أنسجة من المرضى وإرسالها إلى المختبرات المختصة للفحص.
  • مركز العين الصناعية يقوم بتصنيع وتركيب عيون صناعية للأشخاص الذين فقدوا عيونهم بسبب حادث أو مرض.
  • مركز المحاليل الوريدية يقوم بإعطاء المحاليل الوريدية للمرضى الذين يحتاجون إلى تعديل التوازن المائي أو الكهربائي أو التغذية في أجسامهم.
  • مركز مساحات العمل المشتركة يقدم مساحات عمل مشتركة ومجهزة للأطباء والممارسين الصحيين لإجراء علاجات أو استشارات طبية للمرضى.
  • مركز التثقيف والاستشارات الصحية يقدم خدمات تثقيفية واستشارية في مجالات صحية مختلفة، مثل التغذية والصحة النفسية والإنجابية.
  • مركز الإخصاب والأجنة وعلاج العقم المستقلة يقدم خدمات طبية للأزواج الذين يعانون من صعوبات في الإنجاب، مثل التلقيح الصناعي وزرع الأجنة.

كيفية التقديم على الترخيص

توفر وزارة الصحة نظامًا إلكترونيًا لإصدار جميع أنواع التراخيص الطبية، سواء للمستثمرين أو المؤسسات أو المهنيين يمكن للراغبين في الحصول على ترخيص الدخول إلى (منصة صحة) للخدمات الصحية الإلكترونية، والتسجيل وتقديم الطلب والمستندات المطلوبة يتم مراجعة الطلب وإصدار الموافقة أو الرفض بشكل آلي وسريع.

رسوم وشروط الخدمة

تختلف رسوم وشروط الخدمة حسب نوع الترخيص والنشاط الطبي المطلوب، يمكن الاطلاع على تفاصيل الرسوم والشروط من خلال نظام المؤسسات الصحية ولائحته التنفيذية، المتاح على موقع وزارة الصحة.

نقاط الاتصال للمساعدة والتقييم

في حال وجود أي استفسار أو مشكلة أو شكوى، يمكن التواصل مع مركز الاتصال 920002005 (من 8 صباحًا إلى 17 مساءً)، أو عبر البريد الإلكتروني، كما يمكن تقييم جودة الخدمة عن طريق مركز الاتصال (937) على مدار الساعة خلال أيام الأسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *