موعد تطبيق زيادة الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي للعائل وللتابع بالسعودية

بعد ساعات سيتم البدء في تطبيق زيادة الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، حيث سترتفع قيمته بنسبة تقدر بحوالي 20%، ولا يتجاوز 5000 ريال سعودي، تم إصدار هذا القرار من جانب خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وتم تأييده من قبل ولي عهده، الأمير محمد بن سلمان.

زيادة معاش الضمان الاجتماعي 1445

يشتمل القرار أيضا على زيادة مبلغ المعاش الاجتماعي للمستفيد، حيث سيصل إلى 660 ريال سعودي بدلا من 550 ريال سعودي، بمقتضى قرار الملك سلمان، تم تحديد الحد الأعلى لمعاش الأسرة الواحدة بمبلغ 5000 ريال.

زيادة الحد الأدنى لمعاش الضمان 1445

يتم اتخاذ هذا القرار لدعم المواطنين الذين يستفيدون من الضمان الاجتماعي، ويأتي ذلك بهدف تحسين ظروفهم المعيشية والاقتصادية، قررت الحكومة بناء على أمر ملكي وتوصية ولي العهد، البدء في تنفيذ زيادة في معاش الضمان الاجتماعي للعائلات، حيث سيصل إلى 1320 ريال بدلا من 1100 ريال سعودي، وذلك بنسبة زيادة قدرها 20%.

تطبيق زيادة الحد الأدنى لمعاش الضمان للعائل وللتابع

تشمل الزيادة التي ستبدأ في تطبيقها اعتبارا من غد الأربعاء الموافق الأول من نوفمبر 2023 تحت مظلة الاهتمام، بهدف دعم القيادات الحكيمة للأفراد المستفيدين من الضمان الاجتماعي إلى المساهمة في إقامة جميع السبل والتدابير الضرورية للتعامل مع الحالات ذات الحاجة الأكثر إلحاحا، بالإضافة إلى ذلك، هناك ضمان لتلبية جميع الاحتياجات الأساسية للفرد، ضمن سعينا لدعم الحياة الاجتماعية وأخذ الأسر ذات الاحتياجات العالية في الاعتبار. كما نسعى لتمكين جميع المستفيدين من تحقيق الاستقلالية المالية عن طريق توفير الفرص المناسبة.

شروط التسجيل في معاش الضمان الاجتماعي

  • تقديم جميع الأوراق التي تثبت عدم استفادة المتقدم من أي مساعدات من أي مؤسسات أخرى.
  • لم يسجل المتقدم في مؤسسة التأمين الاجتماعي سابقا.
  • يجب أن يكون سن المتقدم أكبر من 35 سنة.
  • يجب أن يكون المتقدم مقيم إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية.
  • يجب تقديم تقارير طبية لتوثيق عجز المتقدم عن تنفيذ الأعمال الوظيفية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *