سناب شات يعلن عن إضافة ميزة قراءة التسجيلات الصوتية إلى التطبيق

ميزة قراءة التسجيلات الصوتية في سناب شات، والتي تعد واحدة من أحدث التطورات في عالم التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا، جلبت تغييراً ملموساً إلى تجربة المستخدمين، حيث تمثل هذه الميزة الذكية والمفيدة خطوة مهمة في تقديم وسيلة جديدة ومبتكرة للتفاعل مع المقاطع الصوتية وتحويل  إلى نص مكتوب.

ميزة قراءة التسجيلات الصوتية

أبرز عبد الله السبيعي  المختص التقني ميزة جديدة ومبتكرة وصلت حديثًا إلى تطبيق “سناب شات”، وهي إمكانية تحويل التسجيلات الصوتية إلى نص مكتوب بسهولة، أي أنها تتيح للمستخدمين قراءة مضمون التسجيلات الصوتية قبل الاستماع إليها، وتعتبر هذه الميزة الذكية خطوة مهمة في عالم التواصل الاجتماعي وتكنولوجيا المعلومات.

وتعتبر هذه الميزة مهمة لفئات معينة من المستخدمين، مثل الأشخاص الذين يشاركون في اجتماعات ومحادثات طويلة بشكل متكرر، حيث يمكن لهؤلاء الأشخاص الاستفادة من تفريغ النصوص بسهولة، مما يوفر الوقت والجهد. أيضًا، تساهم هذه الميزة في تحسين تجربة المستخدم للأشخاص الذين يفضلون القراءة على الاستماع.

حفظ المقاطع

وبالإضافة إلى ميزة تحويل التسجيلات الصوتية إلى نص، كشف عبد العزيز الرشيد عن ميزة أخرى مهمة في تطبيق سناب شات، والتي تسمح  للمستخدمين بحفظ مقاطع السنابات تلقائيًا في ملفات خاصة، وأضاف الرشيد من خلال مقطع فيديو نشره على حسابه على منصة X، أنه عند مشاهدة السنابات سيتم حفظها تلقائيًا في الخاص تلقائيا لتمكن من العودة إليها لاحقًا في الملحفات المحفوظة في مدة لا تتجاوز 24 ساعة.

طريقة تفعيل ميزة حفظ مقاطع سناب شات

ولتفعيل ميزة حفظ مقاطع السنابات في تطبيق السناب شات، يجب على المستخدمين تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار، بعد ذلك، يمكنهم اتباع الخطوات التالية:

  • النقر على اسم المستخدم نقرة مطولة.
  • ومن ثم تعيين خيار ” إعدادات الدردشة”.
  • أخيرًا، يتم النقر على خيار ” الاحتفاظ باللقطات”.

تحذير من ميزة الذكاء الاصطناعي

وفي وقت سابق، بالإضافة إلى كشفه عن ميزة قراءة التسجيلات الصوتية حذر الخبير التقني من ميزة جديدة في تطبيق سناب شات تسمى بالذكاء الاصطناعي السيلفي، ووضح أن هذه الميزة يمكن أن تهدد خصوصية المستخدمين، خاصة الفتيات، حيث تتطلب تصوير وجه المستخدم من جميع الزوايا، لذا، يجب على المستخدمين توخي الحذر والانتباه عند استخدام هذه الميزة.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *