“النيابة العامة السعودية” توضح العلامات التجارية التي لا يتم تسجيلها

أوضحت النيابة العامة العلامات التجارية التي لا يتم تسجيلها، وقالت أنة يجب يقدم طلب التسجيل لكل علامة مع توافر الشروط التي اتفق عليها في المادة الأولي من النظام، وتتم عملية التقديم من الذين لديهم موطن في المملكة أو من وكيل له، في حالة عدم توافر الموطن كل بحسب الشروط التي توفرها اللائحة التنفيذية.

العلامات التجارية التي لا يتم تسجيلها

أوضحت النيابة العامة أن هناك حالتان لا يتم تسجيل العلامة التجارية فيهما، هما كما يلي:

  • إن كانت الإشارة مشابهة أو متطابقة مع أحد العلامات التجارية التي سبق تسجيلها من قبل علي المنتجات أو علي الخدمات التي تشبهها.
  • إن كانت الإشارة تهدف إلي التقليل من قيمة المنتجات الخاصة بالاخرين أو من الإشارات الخاصة بالآخرين.

شروط العلامة التجارية

هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوافر في العلامة التجارية، سنذكرها كما يلي:

  • يجب أن كون مبتكرة وحديثة.
  • ألا تكون مخالفة للنظام العام.
  • أن تكون مكتوبة باللغة العربية.
  • الأ تحتوي علي رموز ورسوم مخلة.

تسجيل العلامة التجارية بالسعودية

التسجيل في وزارة التجارة هو إجراء يتم عملة بشكل قانوني يمكنك من خلالة حماية شعار خاص بك أو إسم تجاري ما، وعند  تسجيل العلامة التجارية، تحصل فورا علي الحقوق التي تمنع سرقة شعارك أو الاسم التجاري الخاص بك، مما يوفر لك الحماية الكاملة لجميع حقوقك.

ويمكنك تسجيل العلامات التجارية للشركات بالسعودية عن طريق  الاتصال بالهيئة العامة للملكية الفكرية، ومن ثم يمكنك التقديم علي  طلب تسجيل ودفع الرسوم التي يتم طلبها منك للتسجيل،  وقد يحتاج التسجيل الي بعض  الإجراءات والمستندات  الإضافية، كما يمكن أن يتم طلب  حقوق الأولوية في حالة العلامات المسجلة  في بلد آخر، كما يُحدد الرمز الخاص بالبريد والعنوان ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني على الموقع الرسمي للهيئة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *