خدمة المستفيدين تحدد موعد إيداع دفعة حساب المواطن لشهر نوفمبر 2023

قامت خدمة مستفيدين البرنامج بتحديد موعد إيداع دفعة حساب المواطن الدفعة ال72 لشهر نوفمبر للعام 2023 م، وتم توضيح أنه سوف يتم تقديم تاريخ صرف الدفعة ال72، حيث أنه من المفترض أن يتم نزول دعم المواطن في حسابات المستفيدين يوم ال10 من كل شهر ميلادي، ولكن تم تقديم يوم الإيداع للدفعة ال72 لأن يوم ال10 من شهر نوفمبر للعام 2023 م سوف يكون يوم جمعة وهو إجازة رسمية في البنوك بالسعودية.

موعد إيداع دفعة حساب المواطن

أجابت خدمة مستفيدين البرنامج ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة علي سؤال متى ينزل دعم حساب المواطن؟ ليتم تحديد موعد إيداع دفعة حساب المواطن الدفعة ال72 لشهر نوفمبر للعام 2023 م كالتالي:-

  • يتم صرف دعم حساب المواطن الدفعة ال72 يوم الخميس الموافق ال9 من شهر نوفمبر للعام 2023 م ال25 من شهر ربيع ثاني للعام 1445 هـ.

تأثير عقد الإيجار على حساب المواطن

وفي وقت سابق أوضحت خدمة مستفيدين البرنامج الإجابة عن سؤال بشأن مدي تأثير عقد الإيجار على حساب المواطن وبالتحديد عند استئجار محل جديد، ليتم التوضيح أن عقد الإيجار لمحل جديد لا يؤثر علي استحقاق دعم حساب المواطن، وأكمل البرنامج موضحا أنه إذا كان هناك دخل إضافي فيجب أن يتم الإفصاح عنه، وإذا انطبقت علي المستفيد كافة شروط الأهلية والاستحقاق، فإنه سوف يشمله مبلغ دعم المواطن.

شروط حساب المواطن

هناك عدد من الاشتراطات الهامة جدا التي لابد من توفرها من أجل التمكن من الحصول علي راتب دعم حساب المواطن، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أهم شروط حساب المواطن، موضح إليكم كالتالي:-

  • لابد أن يكون الشخص المتقدم للحصول علي الدعم مواطنا سعوديا أو يحمل أيا من بطاقات التنقل.
  • يجب أن يكون الفرد المتقدم يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل مستمر وخاصة في أخر ثلاثة شهور.
  • لابد أن يكون لدي الفرد المتقدم للحصول علي الدعم حساب بنكي فعال من أجل أن يتم تحويل دفعة الدعم الشهرية عليه.
  • يجب ألا يزيد مجموع الرواتب التي يحصل عليها المتقدم عن مبلغ الحد المانع.
  • لابد ألا يقل عمر المتقدم عن ال18 عاما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *