ماذا عن إضافة الزوجة بحساب المواطن التي تمتلك سجل تجاري؟ .. “خدمة المستفيدين” تجيب

تم الرد من قبل خدمة المستفيدين عبر منصة البرنامج، عن استفسار بشأن إضافة الزوجة بحساب المواطن وما يتعلق بامتلاكها سجل تجاري، حيث قام أحد المواطنين المتفاعلين عبر المنصة بتوجيه سؤاله الذي يقول فيه: هل وضع الزوجة معه بالحساب أمرًا إجباريًا أم لا؟، لترد خدمة المستفيدين مؤكدة على ضرورة إضافة الزوجة في حساب المستفيد ضمن بيانات التابعين.

إلزامية إضافة الزوجة بحساب المواطن كتابع

قالت خدمة المستفيدين لبرنامج حساب مواطن أثناء الإجابة عن أحد الاستفسارات، أنه في حال كان صاحب الحساب متزوجًا فإنه لابد وأن يضيف زوجته ضمن بيانات التابعين من خلال حسابه على حساب المواطن ثم بعدها ينقر على خانة حفظ البيانات، أما عن استسفار متابع آخر يقول ماذا ولو كان لديها سجل تجاري؟ هل من الضروري إضافة الزوجة بحساب المواطن مع السجل التجاري؟، لتجيب الخدمة بضرورة الإفصاح عن السجل التجاري، باعتباره مصدر دخل من عوائد أعمال حرة أو سجلات تجارية، ثم بعدها يتم النقر على حفظ البيانات، وفي حال استيفاء رب الأسرة لشروط الأهلية للبرنامج وثبت تحقق شروط استحقاق الدعم فإنه سيشمله الدعم.

كيف يتم تسجيل غير المتزوجة بحساب المواطن؟

أجابت خدمة المستفيدين عن سؤال إحدى المواطنات بشأن التسجيل بالبرنامج، من أجل استحقاق الدعم، حيث قالت المواطنة: هل يصير التقديم لي كمستقلة في حساب المواطن؟ وهل من الممكن تقديم إثبات السكن من خلال صك حصر الورقة، حيث أن المنزل للورثة وليس للسائلة تابعين، لترد خدمة المستفيدين عن هذا الاستفسار، قائلة: “أنه لا يمكن تقديم صك حصر الورثة، كما أضافت أن صك الورثة لا يعد ضمن مستندات ووثائق إثبات الملكية حين التسجيل كمستقل”، وتابعت الخدمة بأنه من الممكن التعرف على المستندات المطلوب تقديمها بسهولة، من خلال قيام المستخدم بتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص على البرنامج، ثم الدخول إلى إدارة المرفقات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *