“حساب المواطن” يوضح للمستفيدين المقصود بحالة الدفعة لا يوجد وموعد إيداع الدفعات

جدد برنامج حساب المواطن تذكير المواطنين المستفيدين من البرنامج بمعنى حالة الدفعة لا يوجد وذلك بعد صدور نتائج الأهلية للدورة 72 من الدعم، حيث أن البرنامج يوضح دائمًا عبر الموقع الالكتروني الخاص به على منصة التواصل الاجتماعي إكس الإجابة عن جميع تساؤلات واستفسارات المواطنين، كما تسعى الوزارة لإضافة محددات جديدة بهدف رفع كفاءة الدعم وضمان وصوله إلى الفئات الأكثر احتياجًا.

حالة الدفعة لا يوجد في حساب المواطن

بعد صدور نتائج أهلية الدورة 72 واقتراب إيداع الدعم يوم الخميس 9 من نوفمبر 2023 أوضح برنامج حساب المواطن عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس أن معنى حالة الدفعة لا يوجد “إجمالي دخل المستفيد الأساسي والتابعين في حال وجودهم قد تخطى مبلغ الحد المانع المحدد في الدعم”، والجدير بالذكر أن قيمة الدعم تختلف من أسرة إلى أسرة أخرى طبقًا إلى مجموعة دخلها وتركيبتها.

شكوى مالية حساب المواطن

يمكن للمستفيدين من حساب المواطن تقديم اعتراض للوزارة في حال حدثت مشكلة في قيمة الدعم الشهري سواء كان تأخر أو انقطاع أو نقص بشكل ملحوظ، حيث وفرت الوزارة خدمة تقديم الاعتراض بشكل إلكتروني من خلال الخطوات الآتية:

  • الذهاب إلى برنامج حساب المواطن.
  • ثم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • إنشاء قائمة جديدة من خلال اختيار الدفاعات المالية.
  • توجه إلى خانة تقديم الاعتراض.
  • حد النوع الاعتراض الراغب في تقديمه سواء كان نقص في الدعم أو عدم الحصول عليه.
  • بعد ذلك اكتب البيانات المطلوبة ورفع المستندات بشكل صحيح.
  • أخيرًا أرسل الطلب.

موعد إعلان أهلية حساب المواطن

صدرت نتائج الأهلية دفعة شهر نوفمبر الدورة 72 يوم الخميس الذي يوافق 2 نوفمبر ومن المنتظر صرف المعاش بعد أيام قليلة لمن يتوافر بهم شروط الأهلية، ولهذا السبب قد أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فرصة الاستعلام عن الأهلية بشكل إلكتروني عبر الموقع الرسمي للبرنامج.

تعليقات

  1. Asslam Thanks All.. Zahid Mehmood.. Country Pakistan.. City New Mirpur Ajk Zip code 10250…. Country Pakistan… MBC Dreams Love.. Win by win. No MONEY… I’M Complete BED… MY CONTRACT ME.. ❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️????????????????????????… +923035305854. +923466197443…HELP ALLAH

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *