أمطار متوسطة إلى غزيرة.. “مركز الأرصاد” يحذر من حالة طقس الاثنين المقبل

أعلن المركز الوطني للأرصاد توقعات حالة طقس الاثنين في المملكة العربية السعودية، حيث نبه أن 13 منطقة ستشهد هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة يوم الاثنين المقبل الذي يوافق 13 من نوفمبر 2023 ويصادف هجريًا 29 من ربيع الثاني 1445، والجدير بالذكر أن مركز الأرصاد يحذر المواطنين من أمطار رعدية قد تؤدي إلى جريان سيول مصحوبة برياح نشطة على بعض الأجزاء من مناطق السعودية.

حالة طقس الاثنين

يتوقع مركز الأرصاد هطول حالة مطرية من متوسطة إلى غزيرة على 12 منطقة يوم الاثنين القادم، حيث أوضح المركز عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي إكس أن المناطق تشمل (تبوك -الجوف -الحدود الشمالية -حائل -المدينة المنورة -مكة المكرمة -القصيم -الرياض -الشرقية -الباحة -عسير -جازان).

وقد صرح مركز الأرصاد أن في الساعات القادمة سيصدر تقرير مفصل عن الحالة الطقسية، ولكن لابد من الإشارة أن في وقت سابق قد حذر المركز من أمطار غزيرة على مكة المكرمة مصحوبة برياح سرعتها شديدة وسيول تشمل منطقة الجموم، الكامل، بحرة، وبعض الأماكن والأجزاء الأخرى في المملكة.

طقس الباحة

تشهد الباحة أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة مع سيول وصواعق، والجدير بالذكر أن هذه الحالة تشمل المخواة، العقيق، القرى، الزناد، بني حسن، فرعة، وبلجرشي.

كما نبه المركز أن عسير تشهد هطول أمطار غزيرة مصحوبة بسيول وصواعق رعدية في كلًا من بلقرن، النماص، المجاردة، رجال ألمع، البرك، القحمة، أما عن منطقه أبها، الحرجة، خميس مشيط، ظهران الجنوب، فإن هذه الأماكن تشهد أمطار متوسطة.

طقس جازان

أوضح مركز الأرصاد أن منطقة جازان تشهد هطول أمطار متوسطة مصحوبة برياح قوية في أماكن الفطيحة، هروب، الحرث، والعارضة والطوال، أما منطقة فرسان، الدرب بيش فإنها تشهد أمطار غزيرة حذرت منها الأرصاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *