مواعيد تقديم خدمات النقل الجماعي في دبي من الهيئة العامة للطرق

مواعيد تقديم خدمات النقل الجماعي قامت هيئة الطرق والمواصلات في دبي بتعديلها، وذلك فيما يخص المترو أو الترام، بالإضافة أيضًا إلى ما يخص المواصلات العامة بدبي، وكذلك وسائل النقل البحري، وذلك حتى تتماشى مع ساعات التعقيم الوطني، وهذا من أجل الحفاظ على المواطنين في المدينة، وخصوصًا بعد ظهور الفيروس المستجد في الفترة الأخيرة، فكان لزامًا على الحكومة أن تقوم بعمل مجموعة من الخطوات الوقائية للحفاظ على المواطنين، ومنع الإنتشار في نفس الوقت وبذلك قد تم التعديل على مواعيد المواصلات، بكل أنواعها وكذلك محطات المترو.

مواعيد تقديم خدمات النقل الجماعي

أكدت هيئة الطرق والمواصلات أنها قامت بإجراء تعديلات أخيرة على مواعيد خدمات النقل الجماعي في مدينة دبي، وذلك لجميع المواصلات العامة الجماعية سواء المترو أو الحافلات، وتم العمل بها بدءً من يوم الأربعاء 20 من شهر مايو 2020، وذلك من أجل تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة المواطنين، والتي تتلائم مع التعقيم الوطني والذي يبدأ يوميًا من الساعة الثامنة مساءً، وحتى الساعة السادسة صباحًا.

وقد حرصت الهيئة على فرض مجموعة من الخطوات، والتي تحافظ بها على سلامة سكان المواطنين وعلى رأسها التباعد الجسدي، داخل كافة وسائل المواصلات الجماعية أو في المحطات نفسها، بالإضافة إلى أنها ألزمت الجميع بضرورة الحصول على كمامات وارتدائها من أجل الحفاظ على سلامتهم.

ساعات عمل المترو في دبي

  • الخط الأحمر والخط الأخضر: يبدأ العمل بهما من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً.
  • الرحلة الأخيرة للخط الأحمر: ستكون من داخل محطة الراشدية، انتقالًا إلى محطة الإمارات، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً إلا خمس دقائق.
  • بينما من الإمارات إلى الراشدية: ستكون أيضًا في نفس التوقيت.
  • أما عن الخط الأخضر: فسوف يكون في تمام الساعة الثامنة والثلث مساءً، بدًء من الخور إلى مترو الاتصالات.
  • أما عن عدد القطارات التي سيتم تشغيلها، بناءً على تصريحات هيئة الطرق والمواصلات في دبي، فأكدت أن عدد الخط الأخضر سيكون 17 قطرًا، بينما الخط الأحمر سيصل في ساعات الذروة إلى 54 قطرًا.

مواعيد عمل ترام دبي

تبدأ ساعات العمل في ترام دبي من الساعة السابعة صباحًا، على أن تنتهي في تمام الساعة التاسعة مساءً، بالإضافة إلى توفير ستة قطارات، ستعمل على خدمة ما يزيد عن إحدى عشر محطة، والوقت بين الرحلات لا يتعدى ثماني دقائق فقط.

مواعيد المواصلات العامة في دبي والنقل البحري

بينما حافلات المواصلات العامة، ستبدأ في الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً، على أن يتم تشغيل ما يزيد عن 902 حافلة، وسوف تقوم بتغطية ما يزيد عن 142 خطًا، وخطوط النقل البحري ستبدأ من الساعة الثامنة والنصف صباحًا، وينتهي العمل بها في تمام الساعة السابعة مساءً.

مراكز اسعاد المتعاملين ومزودي الخدمة

وحتى تكون الهيئة دائمًا في خدمة المواطنين، قدمت مراكز اسعاد المتعاملين ومراكز مزودي الخدمة والتي تؤدي خدماتها يوميًا، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة مساءًا، ولكنها تكون مغلقة خلال عيد الفطر المبارك للثلاث أيام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *