“مركز الأرصاد” يحذر من حالة الطقس وينبه 9 مناطق من وسيول وصواعق رعدية

أعلن المركز الوطني للأرصاد تنبيه هام عن طريق نظام الإنذار المبكر إلى عدة مناطق بشأن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة القادمة، والتي تشمل الكثير من المناطق والمدن في المملكة العربية السعودية وتستمر إلى مساء يوم الأربعاء الذي يوافق 15 من نوفمبر 2023، والجدير بالذكر أن الدفاع المدني قد دعا جميع المواطنين إلى توخي الحذر واتباع جميع النصائح والإرشادات الخاصة بالحالة المناخية.

حالة الطقس

أصدر مركز الأرصاد تنبه عن سوء الأحوال الجوية التي قد تتضمن أمطار خفيفة إلى غزيرة وسيول على بعض الأجزاء وصواعق رعدية في عدد كبير من المدن والمحافظات بالمملكة، والجدير بالذكر أن المناطق تشمل ما يلي (الشرقية -مكة المكرمة -القصيم -الرياض- الجوف- الشمالية-منطقة عسير -الباحة -وجازان).

المركز الوطني للأرصاد

الحالة الجوية في المنطقة الشرقية

بعد تنبيه مركز الأرصاد على الموقع الرسمي له المواطنين في السعودية بسوء الأحوال الجوية في بعض المناطق فقد حذر تفصيليًا من أمطار متوسطة تشهد المنطقة الشرقية مصاحبة سيول ورياح سريعة وصواعق رعدية، وتتضمن حفر الباطن- المجمعة- شقراء- النعيرية-الزلفي، وتستمر هذه الحالة إلى الساعة 11:00 مساء يوم الأربعاء.

حالة الطقس في الرياض

أما بالنسبة إلى منطقة الرياض فإنها تشهد أيضًا أمطار متوسطة، كما يصاحب تلك الأمطار صواعق رعدية وسيول وتتضمن أجزاء عفيف- الدين- العاصمة- حريملاء- الدرعية- رماح- مرات- ضرما، وتستمر هذه الحالة المطرية إلى الساعة 11:00 مساء الأربعاء.

أمطار غزيرة على هذه الأماكن

تشهد منطقة الباحة أمطار غزيرة مصاحب لها رياح شديدة وصواعق رعدية، وتتضمن أجزاء المخواة- الباحة- العقيق- بني حسن- الحجرة- فرعة غامد- قلوة، كما تشمل الأمطار الغزيرة الحدود الشمالية، وتتضمن أجزاء العويقيلة- عرعر- طريف- ورفحاء، والجدير بالذكر استمرار هذه الحالة إلى مساء يوم الأربعاء وبالتحديد الساعة الحادية عشر مساءً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *