ما هي الأنشطة والمنتجات المشمولة بالدعم بمنطقة الجوف؟ “برنامج ريف” يجيب

كشف برنامج ريف عن تحديد الأنشطة والمنتجات المشمولة بالدعم بمنطقة الجوف، وجاء هذا أثناء الرد على التساؤلات والاستفسارات من قبل المستفيدين من البرنامج، والتي كانت بصدد الأنشطة والقطاعات التي يتضمنها الدعم في منطقة الجوف، حيث أوضح أن القطاعات التي يتضمنها الدعم تضم عدد من الفواكه وكذلك العسل، ويتم دعم القطاعات وفقًا الميز النسبية لكل منتج أو نشاط.

الأنشطة والمنتجات المشولة بالدعم في الجوف

أوضح البرنامج أن القطاعات التي يدعمها  تشمل “العسل والرمان والعنب والليمون والمشمش والخوخ واللوز والفراولة”، ويجدر الذكر أنه يتم تحديد الأنشطة والمنتجات المشمولة بالدعم وفقًا لطبيعة المنطقة أو المحافظة، وكذلك وفقًا للأماكن المتاحة الزراعة بها، ويهدف برنامج ريف إلى دعم قطاعات العسل والفواكه، وكذلك تقديم الدعم للأسر المنتجة، ويعمل البرنامج على تقديم الدعم للمزارعين ولأسرهم المنتجة في الريف، وهذا يتم بموجب النتائج الأهلية، حيث يتم تقديم دعم شهري للمستفيدين من الأسر المنتجة، وتصل نسبة الدعم لـ10% من إجمالي رأس المال الذي تم تسجيله ببيانات الطلب الخاصة بالمستفيد.

حل مشكلة تسجيل الدخول لحساب ريف

  • أشار البرنامج إلى إمكانية تسجيل الدخول إلى منصة برنامج ريف بواسطة جهاز الحاسوب، باستخدام google chrome  أو firefox.
  • أكد البرنامج على عدم تأثير السجل التجاري على التسجيل بالبرنامج أو الحصول على الدعم، بشرط استيفاء المتقدم لشروط الاستحقاق.

دعم ريف والسجل التجاري

  • رد البرنامج على استفسار أحد المغردين، بخصوص تأثير السجل التجاري على إمكانية التسجيل بالبرنامج.
  • أجاب البرنامج، أنه ليس هناك تأثير للسجل التجاري على برنامج تنمية الريف، ومن الممكن الاطلاع على الشرط عبر منصة ريف الرسمية.

موعد صرف الدعم

  • أفاد البرنامج أن صرف الدعم للمستفيدين يبدأ من يوم 1 حتى يوم 10 من كل شهر ميلادي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *