هيئة السوق المالية السعودية توافق على طرح أسهم ام بي سي ويبدأ الاكتتاب في هذا الموعد

طرح أسهم ام بي سي يشكل خطوة استراتيجية هامة تعكس التزام المجموعة بتعزيز قاعدة رأسمالها وتوسيع نطاق أعمالها في السوق المالي، والتي ستكون محط أنظار المستثمرين ولاعبي السوق على حد سواء، كما تأتي في إطار استراتيجية الشركة الرامية إلى تعزيز مواردها المالية وتحقيق التنوع في محفظتها، ومن المتوقع أن تفتح الأبواب أمام فرص استثمارية مثيرة وتسهم في دعم الاستدامة والنمو المستقبلي لمجموعة إم بي سي.

طرح أسهم ام بي سي

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية (CMA) في بيان رسمي يوم أمس الثلاثاء 21 نوفمبر 2023، عن موافقتها على طلب مجموعة MBC لتسجيل أسهمها وإجراء طرح عام يشمل 33.25 مليون سهم، ما يمثل 10% من إجمالي أسهم الشركة، وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية مجموعة MBC لتعزيز التمويل وتحقيق التنوع في مصادر الدخل.

وسيتم نشر نشرة الإصدار قبل بدء فترة الاكتتاب، حيث ستحتوي النشرة على جميع المعلومات والبيانات الضرورية التي يحتاجها المستثمرون لاتخاذ قراراتهم بشأن الاستثمار، وتشمل النشرة البيانات المالية للشركة، بالإضافة إلى معلومات شاملة حول أعمالها وإدارتها.

وتشير الهيئة إلى أن موافقتها ستظل سارية لمدة ستة أشهر من تاريخ قرار مجلس الإدارة، ويلغى تلقائياً قرار الموافقة في حال عدم إتمام طرح أسهم الشركة وإدراجها في هذه الفترة، ومن المتوقع أن يشكل هذا الطرح العام فرصة مهمة للمستثمرين الذين يتطلعون إلى المشاركة في نمو وازدهار مجموعة MBC، وسيكون له تأثير إيجابي على سوق الأوراق المالية في المملكة.

مجموعة MBC

في سياق التطرق إلى طرح أسهم ام بي سي في الأسواق المالية، يجدر الإشارة إلى أن هذه المجموعة هي أكبر مجموعة إعلامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تأسست في عام 1991 على يد رجل الأعمال السعودي وليد الإبراهيم، وتمتلك 18 قناة تلفزيونية مفتوحة وذات اشتراك، بالإضافة إلى منصة رقمية تقدم مجموعة واسعة من البرامج والمحتوى الإعلامي.

كما تمتلك مجموعة MBC أيضًا شركة إنتاج تنتج مجموعة واسعة من البرامج التلفزيونية والأفلام السينمائية، بالإضافة إلى شركة توزيع تعمل على توزيع المحتوى الإعلامي للشركة في جميع أنحاء العالم، وتبث برامجها في أكثر من 220 دولة حول العالم، وتصل إلى أكثر من 400 مليون مشاهد شهريًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *