توضيح مهم من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بخصوص الأجر الخاضع للحسم

في سياق تفاعل مستمر مع استفسارات المشتركين في نظام التأمينات الاجتماعية، تأتي مؤسسة العناية بالعملاء التابعة للمؤسسة العامة للتأمينات بإلقاء الضوء على جوانب حيوية من حياتهم المهنية، والتي شملت التركيز على توضيح تفاصيل الأجر الخاضع للحسم بما يتضمنه من مكونات فضلًا عن النسب التي يتحملها كل من المشترك السعودي وغير السعودي.

الأجر الخاضع للحسم

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات في رد منها على استفسارات المشتركين في نظام التأمينات، حيث أجابت على سؤال أحد المستفيدين حول نسبة حسم التأمينات الاجتماعية للموظف الحكومي المتعاقد، وفي تفاصيل الرد، أكدت التأمينات أن الأجر الذي يخضع للحسم يتضمن الأجر الأساسي، إضافة إلى بدل السكن، والعمولات والنسب المئوية من الأرباح، فضلًا عن المبيعات.

وأشارت المؤسسة إلى أن نسبة الاشتراك للمشترك السعودي تبلغ 21.5٪، حيث يتحمل المشترك نفسه 9.75٪ من هذه النسبة، في حين يتحمل صاحب العمل 11.75٪، كما وأكدت التأمينات أن نسبة الاشتراك للمشترك غير السعودي تقتصر على 2٪ فقط.

موعد صرف معاشات التأمينات

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن موعد صرف معاشات التأمينات لعملاء نظام التأمينات، حيث تم تحديد يوم 1 من كل شهر ميلادي كتاريخ رسمي لصرف المعاشات التقاعدية، وفي سياق ذلك، أوضحت المؤسسة أنه في حالة تزامن يوم 1 مع يوم الجمعة، سيتم صرف المعاشات في اليوم السابق له أي الخميس، لضمان وصول المستفيدين إلى مدخراتهم في وقتها.

وأشارت التأمينات أيضًا أنه في حالة تزامن يوم 1 مع يوم السبت، سيتم صرف المعاشات في اليوم التالي، الأحد، بهدف تسهيل عمليات الدفع وتحقيق أقصى قدر من الراحة للمستفيدين، ويأتي ذلك كجزء من جهود المؤسسة لتحسين جودة الخدمات التي تقدمها، وضمان تيسير الإجراءات للمواطنين الذين يعتمدون على تلك المعاشات لتلبية احتياجاتهم الأساسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *