“الإدارة العامة للمرور” تُعلن عن أسعار مخالفات المرورية في السعودية لعدم الإنزلاق فيها

أعلنت الإدارة العامة للمرور عن أسعار مخالفات المرورية في السعودية؛ حتى يتلزم الجميع بعدم ارتكاب المخالفات التي قد تودي بحياة الأفراد، والتي قد نرى بسببها حوادث طرق مُروعة، لذا ما كان إلا من إدارة المرور زيادة أسعار مرتكبي المخالفات المرورية حيث تبدأ من 100 وتصل إلى 2000 ريال سعودي، والتي سوف نتعرف عليها في السطور اللاحقة بالتفاصيل، لذا سوف نسرد في هذا المقال مع بعضنا البعض عن أسعار المخالفات المرورية، وطريقة الاستعلام عن هذه المخالفات.

أسعار مخالفات المرورية في السعودية

ويرغب المواطنون في المملكة العربية السعودية، التعرف على قيمة المخالفة المرورية التي قد يصل مجموعها إلى 10 ألف ريال، محاولة منهم لتجنبها حتى لا يتعرض لمثل هذه الغرامات المالية الضخمة، لذا سوف نسرد إليكم بالسطور التالية الأسعار:

  1. مخالفات المرورية تبدأ من 100 وتصل إلى 150 ريال، وذلك عندما يُقدم الفرد على عدم تجديد تأمين السيارة وتكون منتهيًة وليس سارية، وعدم إغلاق السيارة وتركها بوضع التشغيل، وقيام الشخص بقيادة السيارة في السوق.
  2. مخالفات مرورية تبدأ من 150 تصل إلى 300 ريال وهى، عدم استخدام الإشارات الالتفاف اليمين واليسار، والرجوع إلى الخلف في الطرق العامة وخاصًا في الأماكن غير مخصصة لهذا، وعدم امتلاك الشخص رخصة القيادة، وبالإضافة إلى عدم الذهاب إلى السيارة لأماكن المخصصة للفحص الفني بصفة مستمرة، وعدم ربط حزام الأمان لسلامة السائق.
  3. مخالفات مرورية تبدأ من 300 وتصل إلى 500 ريال، وهم عدم التركيز في الطريق، وعدم الالتزام السائقين بمسارات الطرق، وقيام الشخص بإلقاء الأشياء المختلفة من نافذة السيارة، وترك الأطفال بمفردهم في السيارة بدون مرافق.
  4. مخالفات المرور التي تبدأ من 500 تصل إلى 900 ريال سعودي وهى عدم الانتباه للإشارات الصادرة من رجال المرور، وعدم إنارة مصابيح السيارة في الأنفاق المظلمة، واستئثار السائق نفسه في السير أولا عن الحافلات العامة، والوقوف في أماكن ذوي الاحتياجات الخاصة مما قد يتم سحب السيارة إذا كان شخص غير متواجد، وعدم الالتزام الشخص بقواعد التظليل الخاصة بالزجاج السيارة.
  5. مخالفات المرور تبدأ من 1000 وتصل إلى 2000 ريال، وهى استخدام رخصة لا تتناسب مع حجم السيارة، وعدم ارتداء الخوذة السيارات الآلية، وقد يقوم البعض بالنزول أو ركوب المركبة أثناء سيرها، واستخدام اللوحات غير نظامية، وعدم وضع اللوحة الخاصة بسيارتك في المكان المخصص لها.

الاستعلام عن مخالفات المرورية 1445

يمكن للمواطنون التعرف على المخالفات المرور؛ لتجنب الغرامات المالية المرتبطة بسيارتك والتي تشتمل على :

  1. الذهاب إلى الموقع الخاص بوزارة الداخلية السعودية. 
  2. ثم أنقر على خانة الانتقال إلى أبشر.
  3. يليها الضغط على أبشر الأفراد.
  4. ومنها أضغط على أيقونة الاستعلام عن مخالفات المرورية لتجد أمامك الغرامات المالية الخاصة بك.
  5. تجاهل دفع الغرامة لمدة ثلاثة أيام يعرضك لغرامة أخرى.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *