“وزارة الموارد البشرية” تُعلن تشكيلة متنوعة عن أخبار حساب المواطن للمهتمين بشأنه

وزارة الموارد البشرية تُعلن عن تشكيلة عن أخبار حساب المواطن، والتي تجذب انتباه المستفيدين خلال هذه الفترة مثل الدعم الإضافي، وموعد إيداع الدعم لدفعة 73، وكذلك نتيجة الأهلية، وتفاصيل متابعة شكوى على صوتك مسموع، بالإضافة إلى سرد شروط تقديم الزوجة كمستفيد رئيسي للدعم، وسوف نتطرأ لكل هذا في السطور القادمة، ويعد البرنامج من الخدمات التي تستهدف الطبقات البسيطة أو فقيرة؛ بهدف مواكبة تطورات الحياة العصيبة، لذا سنعرض لكم في هذا المقال كل ما يخص ملخص أخبار خدمة المستفيدين التابعة لحساب المواطن.

أخبار حساب المواطن

ويوجد مجموعة متنوعة من الأخبار التي تشد انتباه المستفيدين الفترة الحالية، وذلك مع اقتراب دفعة 73 للدعم وإعلان الأهلية، لذا سوف نوضح لكم كل ما يخص عن هذه الأخبار المثارة في الفترة الحالية:

  • يتساءل المواطنين عن موعد إيداع دفعة 73، والتي من المقرر أن يُصرف يوم عشرة من كل شهر الموافق يوم الأحد لديسمبر المقبل، ولن يتم تبكيره أو تأخيره فلم يُصادف العطلات الرسمية المعروفة.
  • أما في حين نتيجة الأهلية فقد أعلنت خدمة المستفيدين الخاصة بالدعم البرنامج بإنه يتم الإعلان عن الأهلية شهريًا ولم تُحدد يوم بعينه.
  • بالنسبة لموعد نهاية الدعم الإضافي، حيثُ يتم إضافة زيادة لرواتب المواطنين إلى شهر ديسمبر ليكون بذلك أخر زيادة للدعم الذي حدده الملك سلمان بن عبد العزيز.
  • وكشف الحساب أيضًا عن التفاصيل المتعلقة بمعرفة القرار النهائي المرسل على خدمة صوتك مسموع، وحتى تتمكن من متابعة هذا القرار يتم عبر البوابة الإلكترونية، ثم كتابة رقم الطلب ورقم الهوية الوطنية.
  • كما يمكن وضع السيدة المتزوجة كمستفيد رئيسي بشروط الآتية وهى إذا كان الزوج فاقدًا للأهلية، أو متغيب، أو متزوجة من رجل غير سعودي، أو مسجون.

الاستعلام عن أهلية بحساب المواطن

ويستطيع المستفيد من معرفة نتيجة الأهلية الخاصة بحساب المواطن، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بالتسجيل إلى حساب المواطن.
  2.  أنقر على خانة الاستعلام عن حساب المواطن.
  3. أكتب البيانات المتعلقة برقم الهوية ورمز المرئي.
  4. وفي النهاية أضغط على كلمة الاستعلام لتجد النتيجة الخاصة بك.
  5. وفي حالة إذا كنت غير مؤهل يمكنك الاعتراض في مدة اقصاها 90 اليوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *