موعد نزول حساب المواطن لهذا الشهر ديسمبر 2023 ورابط نتائج الأهلية والاستحقاق

تداول رواد منصة اكس للتواصل الاجتماعي أخبار تفيد احتمالية تقديم صرف دعم حساب المواطن الدفعة القادمة، وهي الدفعة 93 لشهر ديسمبر المقبل رغم عدم إعلان برنامج حساب المواطن الرسمي عن نتائج الأهلية لهذه الدفعة والتي تصدر شهرياً، وبدورنا نتابع معكم كل ما يخص موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر، ورابط نتائج الأهلية لشهر ديسمبر 2023 وهي الدفعة الأخيرة لهذا العام الميلادي، على أن يستمر البرنامج بصرف الدفعات خلال العام القادم 2024، مع استمرار التسجيل في حساب المواطن.

موعد نزول حساب المواطن هذا الشهر

وكما هو معلوم مسبقاً يتم صرف الدعم للمستحقين في برنامج حساب المواطن شهرياً، وتحديداً باليوم العاشر من الشهر الميلادي، إلا في حالة صادف موعد الصرف إجازة أسبوعية أو رسمية فإنه يتم تقديم أو تأجيل صرف الدعم كما هو مناسب.

ومن المقرر أن يودع حساب المواطن الدعم في حسابات المستحقين البنكية للدفعة 93، يوم الأحد 10 ديسمبر 2023، الموافق 26 جمادى الأولى 1445، وعليه يتبقى حوالي أقل من أسبوعين على تاريخ الصرف.

كم باقي على حساب المواطن ديسمبر 2023

وفيما يلي نوضح لكم عبر العداد الزمني كم تبقى من الزمن لحين نزول حساب المواطن الدفعة القادمة لشهر ديسمبر 2023:

ثانية دقيقة ساعة يوم

رابط الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

ومن المقرر أن يعلن برنامج حساب المواطن خلال الأيام القليلة القادمة عن نتائج دورة الأهلية لشهر ديسمبر 2023 المقبل، للمسجلين في البرنامج بعد تاريخ العاشر من أكتوبر الماضي، ولمعرفة نتائج الأهلية لهذا الشهر بعد الإعلان الرسمي عن صدورها بالخطوات التالية:

  • الدخول إلى بوابة حساب المواطن.
  • تسجيل الدخول بواسطة رقم الهوية الوطنية والرقم السري ورمز التحقق.
  • الضغط على قائمة دراسة الأهلية.
  • اختيار (دراسة الأهلية).
  • بعدها سيعرض لك النظام نتائج الأهلية إما مؤهل أو غير مؤهل.

ويتيح البرنامج لمن ظهر له غير مؤهل تقديم اعتراض على نتائج الأهلية، لمدة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخ صدور نتائج الأهلية، حيث ينبغي تقديم الأوراق المطلوبة لإثبات الأهلية على أن يتم دراستها.

وفي حال قبول الاعتراض على الأهلية يتم تعويض المستحق عن الفترة التي لم يصرف له الدعم بأثر رجعي في حال استحقاقه لمدة أقصاها خمسة أشهر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *