عاجل التأمينات الاجتماعية توضيحات جديدة بشأن تسجيل ونقل العمال الأجانب

تعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من أكبر الدول جذباً للعمالة الأجنبية من مختلف العالم، وهذا إن دل فإنما يدل على حركة التطور والنمو التي تشهدها المملكة، وتعمل المملكة على سن القوانين واللوائح التي تقوم بتنظيم حركة العمالة، وقد أصدرت مؤخراً المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية توضيحات هامة بشأن نقل وتسجيل العمال الأجانب، للمزيد من التفاصيل عبر فقرات المقال.

تسجيل العمال الأجانب

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة توضيح هام عن نقل وتسجيل العمال الأجانب حال نقل ملكية السجل التجاري وفتح سجل جديد، وقالت المؤسسة أنه يتم تسجيل أو استبعاد نقل المشتركين الغير سعوديين استباقياً حسب البيانات الواردة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

التأمينات الاجتماعية السعودية

كما أوضحت التأمينات الاجتماعية أنه في حال عودة المتقاعد المبكر إلى عمل خاضع لنظام التأمينات وكان عمره عند العودة للعمل أقل من ستين عام فإنه يخضع للنظام إلزامياً ويتم وقف صرف معاشه، وجاء ذلك في رد خدمة المستفيدين عن تساؤل أحدهم عن هل أستطيع أوظف وظيفة تسجيل في التأمينات؟ وهل تتعارض مع الراتب التقاعدي.

موعد صرف معاش التقاعد

خصصت المؤسسة العامة للتقاعد وكذلك التأمينات الاجتماعية السعودية يوم محدد لصرف الرواتب الخاصة بالمستفيدين، وجاء موعد صرف المعاشات هذا الشهر وفق لما يلي:

  • رواتب التقاعد لمنتسبي المؤسسة العامة للتقاعد يوم الاثنين الموافق 25 ديسمبر.
  • ثم الاثنين التالي الموافق الأول من يناير 2024 يصرف رواتب التأمينات الاجتماعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *