وزارة الصحة السعودية تصدر توضيح عاجل حول رسوم علاج الأسنان بالمستشفيات الحكومية

تهتم وزارة الصحة السعودية بصحة وسلامة المواطنين، لذا تصدر التعليمات والإرشادات التي تساعدهم في الحفاظ على صحتهم، ونظراً لاهتمام قطاع هائل من مواطني المملكة بعلاج الأسنان، ونظراً لارتفاع قيمة تكاليف العلاج بالمستشفيات الخاصة، فقد أصدرت وزارة الصحة توضيحات هامة حول رسوم علاج الأسنان بالمستشفيات الحكومية، وذلك وفق ما نوضحه بفقرات المقال تالي.

رسوم علاج الأسنان بالمستشفيات الحكومية

أصدرت وزارة الصحة السعودية توضيحات هامة حول رسوم علاج الأسنان بالمستشفيات الحكومية، حيث أوضحت أنه بشكل عام تقدم الرعاية الطبية للمواطنين ولمن لديهم أهلية العلاج في المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية التابعة للوزارة، كما أكدت الوزارة على اهمية تحديد الخطة العلاجية بعد زيارة الطبيب المعالج.

الفحص الاستكشافي للمدارس

أطلقت الهيئة الملكية البرنامج الاستكشافي للفحص على الطلبة، وذلك بإشراف نخبة من الأطباء والأخصائيين، من أجل تقديم التوعية الصحية اللازمة للطلبة وأولياء أمورهم، كما شمل الفحص الاستكشافي التقصي عن التاريخ المرضي لكافة الأمراض وخاصة المزمنة منها.

إجراء الفحوصات الطبية

يهدف برنامج الفحص الاستكشافي إلى الكشف المبكر عن المشاكل الصحية التي تواجه العديد من المواطنين، وذلك عن طريق إجراء الفحوصات الطبية وإحالتها إلى جهات الاختصاص لتقديم التوعية الكاملة، كما أوضحت الوزارة أنها تقوم بحملات للفحوصات الطبية بشكل عام لكافة الطلاب بكافة المراحل التعليمية، وخاصة المراحل الأولى.

بيئة آمنة للطلاب

يهدف برنامج الفحص الطبي للطلاب إلى ما يلي:

  • إجراء صحي واحترازي للجميع.
  • إجراء صحي يساعد على إيجاد أجواء صحية تؤهل الطلبة من مواصلة التحصيل الدراسي.
  • تعزيز جودة الحياة المدنية، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *