وفاة المقدم طيار طلال بن عبدالعزيز بن بندر.. سبب الوفاة وموعد صلاة الجنازة

أعلن الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية عن وفاة صاحب السمو الملكي المقدم طيار الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر آل سعود، وموعد صلاة الجنازة على الفقيد عبر بيان رسمي صدر اليوم الخميس 7 ديسمبر، وكان قد أعلن عدد من الناشطين في منصة اكس -تويتر سابقا- عن وفاة المقدم طيار طلال بن عبدالعزيز، ليتفاعل الكثير من رواد المنصة مع الخبر الصادم، فيما تساءل الكثيرين منهم عن سبب وفاة المقدم طيار طلال بن عبدالعزيز رحمه الله.

وفاة المقدم طيار طلال بن عبدالعزيز بن بندر

وكانت وزارة الدفاع السعودية قد أصدرت بيان أعلنت فيه تحطم طائرة حربية سعودية من طراز إف-15 إس.إيه، تابعة للقوات الجوية أثناء مهمة تدريبية روتينية في مدينة الظهران، وقُتل كل طاقمها ومن بينهم المقدم طيار طلال بن عبدالعزيز.

ولم تكشف الوزارة عن عدد أفراد الطاقم الذي قضوا في حادثة التحطم، ولا سبب العطل الذي أدى إلى الحادثة.

وحسب المعلومات في منصة إكس أن المقدم طيار طلال بن عبدالعزيز بن بندر كان أحد طاقم الطائرة التي تحطمت ظهر اليوم الخميس في قاعدة الملك عبد العزيز الجوية في الظهران.

موعد صلاة الجنازة المقدم طيار طلال بن عبدالعزيز

وحسب بيان الديوان الملكي سيتم الصلاة على المقدم طيار الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر، بعد صلاة العصر يوم غد الجمعة الثامن من ديسمبر 2023، في جامع الأمام تركي بن عبدالله في العاصمة الرياض.

المقدم طيار طلال بن عبدالعزيز بن بندر ويكيبيديا

هو الأمير ⁧‫طلال بن عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز‬⁩ آل سعود، والده الأمير عبدالعزيز بن بندر الذي كان يشغل منصب نائب رئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات سابقًا، وأمه هي الأميرة الأميرة نجلاء بنت سعد بن محمد آل سعود،

والمقدم طيار طلال متزوج من الأميرة سارة بنت فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود وله من الأبناء الأمير فهد.

شغل المقدم طيار طلال بن عبدالعزيز كان يشغل منصب قائد مجموعة القوات الجوية، برتبة مقدم طيار ركن.

وقد شهدت منصة اكس تفاعل الآلاف من السعوديين مع خبر وفاة المقدم طيار طلال داعين الله أن يغفره ويرحمه وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *