رسميًا إقرار التأشيرة السياحية الموحدة لدول مجلس التعاون الخليجي

في يوم الثلاثاء 8 ديسمبر 2023، أقر وزراء الداخلية لدول مجلس التعاون الخليجي مشروع التأشيرة السياحية الموحدة، وذلك خلال الاجتماع الـ40 لوزراء الداخلية الخليجيين في العاصمة القطرية الدوحة، حيث تتيح التأشيرة الجديدة لحاملها زيارة دول مجلس التعاون الست في تأشيرة واحدة، لمدة تصل إلى 90 يومًا، وبإمكانه الدخول والخروج من أي دولة من دول المجلس خلال فترة صلاحية التأشيرة.

التأشيرة السياحية الموحدة لدول الخليج

تهدف التأشيرة السياحية الموحدة إلى تسهيل إجراءات السفر والسياحة بين دول المجلس، وتعزيز التبادل الثقافي والسياحي بين شعوبها، وجذب المزيد من السياح إلى المنطقة، ومن المتوقع أن تبدأ التأشيرة السياحية الموحدة في العمل خلال عام 2024.

فوائد التأشيرة السياحية الموحدة

تتوقع دول مجلس التعاون الخليجي أن تحقق التأشيرة الموحدة عددًا من الفوائد، منها:

  • تسهيل إجراءات السفر والسياحة بين دول المجلس: ستجعل التأشيرة عملية السفر والسياحة بين دول المجلس أكثر سهولة ويسرًا، حيث سيتمكن السياح من الحصول على تأشيرة واحدة صالحة لزيارة جميع دول المجلس.
  • تعزيز التبادل الثقافي والسياحي بين شعوب دول المجلس: ستساهم التأشيرة السياحية لدول التعاون الخليجي في تعزيز التبادل الثقافي والسياحي بين شعوب دول المجلس، حيث ستتيح لهم الفرصة للتعرف على ثقافات وحضارات الدول الأخرى في المنطقة.
  • جذب المزيد من السياح إلى المنطقة: من المتوقع بعد إقرار الفيزا السياحية لدول مجلس التعاون الخليجي المزيد من السياح إلى المنطقة، حيث ستتيح لهم فرصة زيارة العديد من الوجهات السياحية المتنوعة في دول المجلس.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *