عاجل.. الموارد البشرية تعلن عن إمكانية العمل في مهنتين لذوي الإعاقة

أشار أحمد بن خليفة الفهيد مشرف التمكين بصندوق الموارد البشرية، عن إتاحة العمل في مهنتين لذوي الإعاقة، وذلك انطلاقًا من تحقيق نظام العمل المرن في العمل، الذي يسمح لذوي الإعاقة الانتقال من وظيفة لآخرى أو العمل في وظيفتين في نفس الوقت، كما أكد “خالد بن نايف العبيوي” مدير عام إدارة شئون المستشفيات لدى وزارة الصحة، على أن الوزارة تخصص خانة لذوي الإعاقة، تتعلق بمواعيد عملهم وجدولتها، حيث يمكنهم استخدام هذه الخانة، كما أوضح حرص الوزارة على حل كافة التحديات ومواجهتها.

العمل في مهنتين معا لذوي الإعاقة

نظمت هيئة حقوق الإنسان جلسة حوارية، حيث تناولت فيها جهود السعودية في دعم الحقوق لأصحاب الهمم وذوي الإعاقة، وكذلك رمت إلى أهمية تكامل الجهود بين مختلف الجهات المختصة، وذلك لضمان حقوقهم وتمكينهم، كما أضاف “متعب  بن مناحي المسطح” مدير إدارة المشاريع لدى مكتب نائب وزير الموارد البشرية، أن الوزارة تسعى لتهيئة مناخ عمل يتناسب مع الموظفين ضعاف السمع والصم، وذلك لحصر التحديات والمشاكل التي يواجهونها.

عمل الأفراد ذوي الهمم

  • أوضحت الدكتورة “حصة بنت فهد آل مشعان” المدير العام لدى إدارة التربية الخاصة في وزارة التعليم، على ضرورة تكامل الأدوار المنوطة بالجهات المعنية بذوي الإعاقة.
  •  أكدت على أن هذه الخطوة، تهدف إلى ضمان استمرارهم في رحلة التعليم، كما أكدت على ضرورة التعاون مع أسرهم لتحسين النواتج.
  • نوهت الدكتورة “لمياء بنت محمد الزبيدي” مستشار وكيل خدمات المستشفيات لدى وزارة الصحة، إلى التوسع بمجهودات الوزارة.
  • أشارت إلى تطبيق برنامج الوصول الشامل، وذلك ليشمل كافة المنشآت.
  • أضافت أن الوزارة قامت بتدريب 6-6 من موظفيها لغة الإشارة، وذلك لتحقيق عملية الوصول الرقمي.
  • أوضحت أن الوزارة قامت بإطلاق مؤشر قياس رضا المستفيدين من أصحاب الإعاقات عن الخدمات الصحية التي تقدم لها بالعيادات الخارجية ومراكز الرعاية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *