تنبيه عاجل من حساب المواطن للمستفيدين بشأن تعطل الموقع قبل إيداع دفعة ديسمبر

تجاوب برنامج “حساب المواطن” مع استفسارات وشكاوى من بعض المستفيدين الذين واجهوا مشكلات فنية عند الدخول إلى الموقع الإلكتروني، وفيما يخص هذا، أُصدر تنبيه عاجل من حساب المواطن للمستفيدين الذين يعانوا من تعطل الموقع قبل إيداع دفعة ديسمبر التي ستتم بعد ساعات من الآن، أي يوم الأحد 10 ديسمبر، وجاءت هذه الشكوى من المستفيدين لضرورة التحقق من حالة الموقع لضمان استحقاق الدعم.

تعطل الموقع قبل إيداع دفعة ديسمبر

نفى برنامج حساب المواطن بشدة عن وجود أي مشكلة، حيث أفاد بأن الموقع يعمل بكفاءة عالية جدًا، وأكد ذلك بالقول: “نؤكد أن الموقع يعمل بشكل جيد، ونطلب منكم تجربة مرة أخرى للدخول إلى الموقع الخاص بالبرنامج”، كما شددت على المواطنين الذين يعانون من هذه المشكلة التأكد من الاتصال بالإنترنت الخاص بهم لتجنب استمرار تعطل الموقع قبل إيداع دفعة ديسمبر، لتتم عملية الاستعلام بكل سهولة دون حدوث أي عوائق.

التسجيل في حساب المواطن

أتاحت الموراد البشرية التسجيل في برنامج حساب المواطن للمواطنين التي تنطبق عليهم الشروط، ومن خلال الخطوات التالية يمكن التسجيل واستحقاق الدعم:

  • زيارة موقع حساب المواطن، وإنشاء حساب إلكتروني عن طريق إدخال البيانات التالية في البوابة الإلكترونية للبرنامج، (رقم هويتك، ورقم الجوال، وتاريخ الميلاد، وكلمة المرور).
  • ثم يجب تسجيل الدخول إلى الموقع، وسيتم إرسال رسالة نصية تحتوي على كلمة السر المؤقتة إلى رقم الجوال لاستكمال عملية التسجيل.
  • يجب بتغيير كلمة المرور المؤقتة المستلمة عبر الرسالة النصية.
  • إكمال طلب التسجيل عن طريق إدخال البيانات المطلوبة مثل : (بيانات عامة، وبيانات القبول، وبيانات للتابعين، والإفصاح عن الدخل، وبيانات العضو، وبيانات الحساب البنكي، وإدارة المرفقات).
  • ثم رفع الوثائق المطلوبة إذا كانت هناك من خلال الرمز “إدارة المرفقات”.
  • يجب التأكد منها من خلال مراجعة البيانات المدخلة، ثم تأكيد صحتها.
  • قراءة الشروط المطلوبة وأكدها لإتمام عملية التسجيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *