بدء إيداع حساب المواطن شهر ديسمبر الدفعة 73 مع الدعم الإضافي

بدء إيداع حساب المواطن وهو الدعم المخصص للمستفيدين من الدفعة 73 استحقاق شهر ديسمبر، شاملًا الدعم الإضافي، وفق التوجيه الملكي الكريم وأوضح حساب المواطن في منشور عبر موقع اكس او”تويتر”، أن الإيداع سيستمر حتى نهاية اليوم الأحد العاشر من ديسمبر ويأتي إيداع الدعم للمستفيدين من حساب المواطن في إطار حرص الحكومة على تقديم الدعم المادي للأسر السعودية المستحقة، وذلك للتخفيف من آثار ارتفاع الأسعار العالمية على معيشة المواطنين.

بدء إيداع حساب المواطن الدفعة 73

سيتم بدء إيداع حساب المواطن وصرف الدعم الإضافي للمستفيدين من حساب المواطن، استجابة للتوجيه الملكي الكريم بزيادة الحد الأدنى الأساسي لاحتساب المعاش لمستحقي الضمان الاجتماعي، واستمرار العمل ببرنامج حساب المواطن، واستمرار فتح التسجيل والدعم المالي الإضافي للمستفيدين منه لمدة ثلاثة أشهر وحتى دفعة شهر ديسمبر حيث ساهم الدعم المقدم من حساب المواطن في تخفيف آثار ارتفاع الأسعار العالمية على معيشة المواطنين، وساهم في زيادة دخل الأسر المستحقة، وتحسين قدرتها على تحمل أعباء المعيشة.

شروط اهلية البرنامج

برنامج حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي يهدف إلى تقديم الدعم المالي للأسر السعودية المستحقة، وذلك للتخفيف من آثار ارتفاع الأسعار العالمية على معيشة المواطنين وللاستفادة من الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن، يجب استيفاء مجموعة من الشروط، وهي:

  1. يجب أن يكون المستفيد مواطنًا سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.
  2.  يجب أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.
  3. يجب أن يكون الدخل الشهري للمستفيد أقل من الحد الأدنى المحدد من قبل البرنامج، والذي يختلف حسب عدد أفراد الأسرة وقيمة الدخل الشهري للأسرة.
  4.  يجب أن تكون قيمة الممتلكات العقارية للمستفيد أقل من الحد الأدنى المحدد من قبل البرنامج، والذي يختلف حسب عدد أفراد الأسرة وقيمة الممتلكات العقارية للمستفيد.
  5.  يجب أن تكون قيمة الممتلكات النقدية للمستفيد أقل من الحد الأدنى المحدد من قبل البرنامج، والذي يختلف حسب عدد أفراد الأسرة وقيمة الممتلكات النقدية للمستفيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *