ماهو معنى حالة الدفعة لا يوجد في حساب المواطن لشهر ديسمبر 2023؟ خدمة المستفيدين ترد

قامت خدمة مستفيدين البرنامج بالرد على سؤال ماهو معنى حالة الدفعة لا يوجد في حساب المواطن لشهر ديسمبر للعام الحالي 2023 م؟ حيث أنه بعد أن تم صرف الدفعة ال73 لشهر ديسمبر للعام الحالي 2023 م وجد أكثر من مستفيد رسالة في خانة الدفع علي الحساب الخاص به علي البوابة الإلكترونية لحساب المواطن متواجد فيها جملة حال الدفع لا يوجد، وهذا جعل التساؤل يتزايد عن المقصود من تلك الجملة، ليتم التوضيح أن هذا يعني أن هذا المستفيد غير مستحق للحصول على الدعم المادي.

معنى حالة الدفعة لا يوجد في حساب المواطن

ردت خدمة مستفيدين البرنامج على سؤال ماهو معنى حالة الدفعة لا يوجد في حساب المواطن لشهر ديسمبر للعام 2023 م؟ ليتم الإجابة والتوضيح أن تلك الجملة تعني أن المستفيد غير مستحق للحصول على مبلغ الدعم المادي من برنامج حساب المواطن، وهذا يكون بسبب زيادة إجمالي الدخل الخاص بالأسرة عن قيمة الحد المانع لتلك الأسرة.

رقم حساب المواطن المجاني

أتاحت خدمة مستفيدين البرنامج ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعي في السعودية رقم حساب المواطن المجاني الموحد، والذي يمكن من خلاله التواصل هاتفيا مع خدمة عملاء البرنامج لإجراء الاستفسارات عن أي شيء يخص البرنامج أو لتقديم الشكاوي، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح، رقم حساب المواطن الموحد المجاني، موضح كالتالي:-

  • الرقم الخاص بخدمة عملاء حساب المواطن هو ال19912، ويمكن التواصل معه من يوم الأحد إلي يوم الخميس من الساعة ال8 صباحا وحتي الساعة ال10 مساءا.

شروط حساب المواطن

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح أهم شروط حساب المواطن، موضح كالتالي:-

  • لابد أن يكون الشخص المتقدم للحصول علي الدعم مواطنا سعوديا أو يحمل أيا من بطاقات التنقل.
  • يجب أن يكون الفرد المتقدم يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل مستمر وخاصة في أخر ثلاثة شهور.
  • لابد أن يكون لدي الفرد المتقدم للحصول علي الدعم حساب بنكي فعال من أجل أن يتم تحويل دفعة الدعم الشهرية عليه.
  • يجب ألا يزيد مجموع الرواتب التي يحصل عليها المتقدم عن مبلغ الحد المانع.
  • لابد ألا يقل عمر المتقدم عن ال18 عاما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *