كم استحقاق الفرد في حساب المواطن وطريقة استخدام الحاسبة التقديرية

برنامج حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي يهدف إلى مساعدة الأسر السعودية المستحقة على مواجهة ارتفاع تكاليف المعيشة، وذلك من خلال تقديم دعم مالي شهري. ويعتمد حساب المواطن في احتساب الاستحقاق على مجموعة من العوامل، وبالنسبة للفرد المستقل، فإن استحقاقه في حساب المواطن يعتمد على دخله الشهري فقط. ويبلغ الحد الأدنى للاستحقاق للفرد المستقل 720 ريال سعودي، والحد الأقصى 1100 ريال سعودي.

كم المبلغ المستحق في حساب المواطن

الاستفسار حول  قيمة المبلغ المالي المستحق للمستفيدين في حساب المواطن بشكل شهري، ويتم صرف هذا المبلغ بالتزامن مع اقتراب اليوم العاشر من كل شهر في التقويم الميلادي، قد تُختلف قيمة الدعم المالي المستحقة من أسرة إلى أخرى، وذلك يعتمد على عدد أفراد الأسرة وأعمارهم، بالإضافة إلى ذلك، فقد صدر  أمر خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز قبل صرف الدفعة المالية لشهر أكتوبر بتمديد صرف الدعم الإضافي التي تم تخصيصها منذ عامين لمواجهة ارتفاع الأسعار حتى شهر ديسمبر 2023، ويُبقى برنامج حساب المواطن ساريًا وسيستمر فتح باب التسجيل فيه حتى نهاية شهر ديسمبر 2023 وأن يصدر إشعار أخر.

 ما قيمة مبلغ استحقاق حساب المواطن 

تتم تحديد قيمة الدعم المقدم من حساب المواطن لكل أسرة وفقًا لعدة معايير. قد حدد برنامج حساب المواطن قيمة معينة للدعم لكل فئة عمرية للأفراد الذين يقل عمرهم عن 18 عامًا وللأفراد الذين يبلغون من العمر أكثر من ذلك، وقيمة معينة لرب الأسرة. بناءً على ذلك، يتم حساب قيمة الدعم المقدم. سنوضح لكم المبلغ المقدم من حساب المواطن قبل زيادته وبعده.

  • دعم رب الأسرة المستفيد الأساسي 720 ريال.
  • قيمة الدعم للتابع الأكبر من 18 عام 360 ريال.
  • الدعم المُقدم لحساب المواطن للأفراد الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا حوالي 218 ريال.

المثال التالي يوضح كيفية حساب قيمة الاستحقاق.

حساب قيمة الاستحقاق

حاسبة حساب المواطن

يمكن للمستفيد من البرنامج توفير الوقت والجهد عن نفسة واستخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية التي توفر له تعبير أقرب للمستحق بنتائج تعتمد على قيمة ما سيتم إدخاله من بيانات، وهي الطريقة الأقرب للصواب لحساب الاستحقاق، خاصة في معرف كم استحقاق الفرد.

  • الدخول إلى حاسبة حساب المواطن .
  •  تسجيل الدخول بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • أنقر على أيقونة تسجيل.
  • قم بتزويد البيانات المُطلوبة التي تتضمّن عدد أفراد الأسرة وتحديد أعمار كل فرد.
  • قم بالضغط على أيقونة أحسب.
  • سيظهر أمامك الدعم التقدير لحساب المواطن

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *