“وزارة الجوازات” تحدد المدة المسموح بها لتجديد تأشيرة الزيارة العائلية

تلقى حساب الجوازات السعودية استفسارًا مهمًا من أحد المواطنين بالمملكة، الذي قدم استفساره بالتالي: ” تأشيرة الزيارة عائلية لمدة 30 يومًا هل استطيع تجديدها؟ وإذا كان الأمر ممكنًا، هل يمكنكم توضيح المدة القانونية التي يمكن التجديد فيها؟”، حيث يعكس هذا الاستفسار حاجة المواطن إلى فهم أوضح لسياسات التجديد المتعلقة بالزيارات العائلية من شروط وضوابط ومستندات، ومن خلال السطور القادمة المدة المسموح بها لتجديد تأشيرة الزيارة العائلية وباقي التفاصيل.

مدة تجديد تأشيرة الزيارة العائلية

أفادت الجوازات عبر حسابها على منصة إكس بأنه في حال كانت التأشيرة ذات طابع فردي، يجب الالتزام بعدم تجاوز إجمالي فترة التمديد لأكثر من “180 يومًا”، وأشارت إلى إمكانية تمديد الفترة بشكل استثنائي للأخوة اليمنيين والسوريين بمدد تتجاوز هذا الحد، وذلك تحت تعليمات خاصة تمنح هذه الفئتين استثناءات تمديد إضافية.

(أهلاً بك، في حال أن التأشيرة مفردة التعليمات تلزم أن لا يتجاوز مجموع التمديد عن ١٨٠ يوم ويمكن التمديد بشكل إستثنائي للأخوة اليمنيين والسورين لأكثر من ذلك، نسعد بتواصلكم).

كما أشارت منصة أبشر إلى إمكانية للأفراد المقيمين لديها طلب تمديد تأشيرة الزيارة العائلية، حيث يمكن القيام بذلك عبر الخدمة الإلكترونية المقدمة، وأوضحت أن عملية تمديد التأشيرة تتم عبر الإنترنت، ويمكن تقديم الطلب قبل انتهاء فترة الزيارة بمدة تصل إلى سبعة أيام، وحتى اليوم الثالث من انتهاء الفترة المحددة، وفقًا للإرشادات التي حددها أبشر.

خطوات تمديد التأشيرة العائلية

أوضحت منصة أبشر عبر حسابها على “أكس” كيفية تنفيذ خدمة تمديد تأشيرة الزيارة العائلية، حيث يمكن القيام بذلك عبر الخطوات التالية:

  • الوصول إلى منصة أبشر.
  • ثم اختيار “خدمات” من تبويب “أفراد الأسرة”.
  • واختيار “تمديد تأشيرة الزيارة العائلية”.
  • ثم إدخال البيانات المطلوبة وتقديم المرفقات الضرورية.
  • ودفع الرسوم المتعلقة، ثم تقديم طلب التمديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *