هل يتوقف حساب المواطن مع نهاية عام 2023؟ خدمة المستفيدين تُجيب

قامت خدمة مستفيدين البرنامج بالإجابة على سؤال هل يتوقف حساب المواطن مع نهاية العام الحالي 2023 م وبعد توقف صرف الدعم الإضافي؟ حيث أنه وفقا للأمر الملكي الصادر من سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في الربع الأول من شهر أكتوبر للعام 2023 م فلقد تم تمديد الدعم الإضافي حتي دفعة شهر ديسمبر للعام 2023 م، ويذكر أن حساب المواطن هو عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة إلي المستحقين وفقا لاشتراطات الاستحقاق.

هل يتوقف حساب المواطن

أجابت خدمة مستفيدين البرنامج على سؤال هل يتوقف حساب المواطن مع نهاية العام الحالي 2023 م؟ حيث يتساءل العديد من المستفيدين عن مصير برنامج دعم المواطن الذي بدء صرفه في عام 2017 م، ليتم الرد والتوضيح أن صرف دعم حساب المواطن ما زال مستمر ولم يتم توقفه، حيث أنه في ال8 من شهر أكتوبر للعام 2023 م تم صدور أمر ملكي باستمرار العمل ببرنامج دعم حساب المواطن والتسجيل فيه للمستحقين، وهذا من أجل توفير حياة كريمة للجميع في الدولة والتخفيف من أعباء الحياة المالية.

آلية استقطاع الدعم في حالة الابتعاث

وفي وقت سابق أجابت خدمة مستفيدين برنامج حساب المواطن على سؤال ماهي آلية استقطاع الدعم في حالة الابتعاث إلي خارج السعودية؟ فلقد تم الرد والتوضيح أنه عند تواجد المستفيد الرئيسي أو أي من التابعين خارج السعودية لأي سبب من الأسباب وتجاوز المدة المسموح بها وهي ال90 يوم سواء منفصلين أو متواصلين يتم استقطاع تلك الفترة من مبلغ دعم المواطن بناءا علي القيمة اليومية من الدعم في الاستحقاق الفعلي لحساب المواطن.

شروط حساب المواطن

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح أهم شروط حساب المواطن، موضح كالتالي:-

  • لابد أن يكون الشخص المتقدم للحصول علي الدعم مواطنا سعوديا أو يحمل أيا من بطاقات التنقل.
  • يجب أن يكون الفرد المتقدم يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل مستمر وخاصة في أخر ثلاثة شهور.
  • لابد أن يكون لدي الفرد المتقدم للحصول علي الدعم حساب بنكي فعال من أجل أن يتم تحويل دفعة الدعم الشهرية عليه.
  • يجب ألا يزيد مجموع الرواتب التي يحصل عليها المتقدم عن مبلغ الحد المانع.
  • لابد ألا يقل عمر المتقدم عن ال18 عاما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *