الهيئة العامة للتقاعد توضح حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين لشهر ديسمبر بأمر ملكي

في توضيح رسمي حول حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين لدفعة شهر ديسمبر الجاري باعتباره آخر شهور السنة الميلادية الحالية، وضحت الهيئة العامة للتقاعد أن ما يتم تداوله من أخبار ليست إلا إشاعات الغرض منها هو التشتيت ونقل المعلومات غير الصحيحة، وأكدت أنه إلى الآن لم يصدر أي أمر ملكي بزيادة معاش التقاعد سواء لشهر ديسمبر أو خلافه.

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين

كشفت الهيئة العامة للتقاعد التابعة لحكومة المملكة العربية السعودية عن تطور جديد حول حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين في الدفعة الأخيرة من العام الحالي، وفي هذا السياق، أكدت الهيئة أنه إلى الآن لم تصدر أي أوامر رسمية بخصوص الزيادة، وأن هذا المطلب رغم الضغوط المتزايدة عليه من قبل فئات معينة  خاصة الذين يتمتعون بتأمين صحي أو يمتلكون سكن أو وسائل مواصلات لا يزال قيد الدراسة.

موعد صرف معاش التقاعد للقطاعين الحكومي والخاص

وفي سياق متصل، كانت المؤسسة العامة للتقاعد قد كشفت عن الموعد المحدد لصرف معاش التقاعد للقطاعين الحكومي والخاص، والذي من المقرر أن يتم صرف يوم الإثنين الموافق لـ 25 ديسمبر الجاري، حيث يعد الخامس والعشرين من كل شهري ميلادي  الموعد الرسمي لصرف رواتب التقاعد، والذي يكون ثابت شهريًا ما لم يتزامن مع إجازة أو عطلة رسمية في المملكة.

شروط صرف راتب التقاعد

كما وكانت المؤسسة العامة للتقاعد، قد أوضحت سابقًا الشروط التي يجب استيفائها لصرف راتب التقاعد، والتي تضمنت ما يلي:

  • السن: يجب أن يكون سن المتقدم يتراوح ما بين 55 و60 عامًا كشرط أساسي.
  • الفترة المحددة: يتوجب على المتقدم أن يكون قد قضى الفترة المحددة وفقًا لما نص عليه نظام العمل السعودي.
  • الالتزامات المالية: على المتقاعد أن يكون قد سدد خلال فترة عمله كافة الالتزامات المالية والاشتراكات.
  • إتمام الإجراء: يتوجب على المتقدم إتمام كافة خطوات التقديم على المعاش، وإرفاق مختلف الوثائق الضرورية والتي تثبت استحقاقه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *