بيان مرتقب للديوان الأميري.. قطع البرامج الاعتيادية في تلفزيون الكويت وبث القرآن الكريم

أعلن الديوان الأميري قطع البرامج الاعتيادية في التلفزيون الكويتي الرسمي وبث القرآن الكريم تزامنًا مع إعلان وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بعد دخوله المستشفى في 29 من نوفمبر الماضي 2023 نتيجة إلى وعكة صحية طارئة تلقى خلالها العلاج اللاجئ اللازم وإجراء الفحوصات اللازمة.

قطع بث تلفزيون الكويت

تم الإعلان عن قطع بث التلفزيون الرسمي في الكويت مستبدلًا جميع البرامج التلفزيونية بآيات قرآنية عقب إعلان وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح رحمه الله حيث استقبل الشعب هذا الخبر ببالغ الأسى والحزن، والجدير بالذكر أن قطع البث التلفزيوني لا يتم إلا في حالة وفاة أحد الشخصيات المهمة كما تم إعلان بيان رسمي من الديوان الملكي لإعلان خبر وفاة أمير الكويت عن عمر يناهز 86 عام بعد معاناة طويلة مع المرض.

وفاة أمير الكويت نواف

نعى الديوان الأميري أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي وافته المنية اليوم السبت 16 ديسمبر 2023 كان عمر ناهز 86 عام، حيث قال وزير شؤون الديوان ببالغ الأسى ننعي شعب الكويت والأمة العربية والإسلامية في وفاة المغفور له سمو أمير البلاد الذي انتقل إلى رحمة ربه اليوم السبت داعين الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته.

والجدير بالذكر أن الشيخ نواف الأحمد الصباح رحمه الله دخل المستشفى في نهاية نوفمبر الماضي 2023 نتيجة إلى وعكة صحية طارئة، وقد قضى الأمير الراحل 60 عام لخدمة الكويت تولي فيها العديد من المناصب المهمة.

منذ أن تولى الأمير الراحل مقاليد الحكم في تاريخ 29 سبتمبر 2020 عمل على الإرتقاء بدولته وسعى جاهدًا لنهضة الكويت وتطويرها ورسم خطط تأمين مستقبلها، ولابد من الإشارة أن الشيخ نواف الأحمد ولد في الخامس والعشرين من شهر يونيو 1937 في فريج الشيوخ بالكويت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *