هل يستمر دعم المواطن مدي الحياة؟” خدمة المستفيدين” توضح

يثار جدل واسع حول مستقبل دعم حساب المواطن، مع تداول الشائعات حول انتهاء هذا الدعم مع نهاية ديسمبر 1445، وهو ما دفع العديد من المواطنين إلى البحث عن توضيحات رسمية في سياق هذا، قامت خدمة المستفيدين بتوجيه رسالة قاطعة عبر منصة إكس لتوضيح حقيقة هل يستمر دعم المواطن مدي الحياة ام لا.

هل يستمر دعم المواطن مدي الحياة

في تصريح حديث، أكدت خدمة المستفيدين أن دعم حساب المواطن ما زال قائمًا، وأن عمليات المراجعة الدورية لضوابط الاستحقاق تتواصل بشكل دائم.

  • ولفتت إلى أن أي تغيير في شروط الاستحقاق نتيجة لهذه المراجعات سيتم الإعلان عنه على الفور، مما يضمن استمرارية الدعم وتحديثه بما يتلاءم مع متطلبات الفترة الحالية.
  • من جانبها، أوضحت معايير الاستحقاق التي يجب تحقيقها للتمتع بدعم حساب المواطن.
  • تشمل هذه المعايير الجنسية السعودية كشرط أساسي، بالإضافة إلى حمل بطاقات النقل وعدم تواجد المتقدم في أي مؤسسة حكومية.
  • كما يلزم المتقدم توفير حساب بنكي والبقاء في المملكة العربية السعودية بشكل دائم.

المستفيدون من دعم حساب المواطن

وتوسعت المعايير لتشمل فئات مختلفة من المستفيدين، مثل العائلات السعودية، والافراد غير المتزوجين الذين يحملون الجنسية السعودية، والأفراد الذين يعيشون في سكن خاص كأفراد مستقلين، والمستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي، وحتى أبناء السعودية من آباء غير سعوديين.

شروط الاستحقاق الخاصة ببرنامج حساب المواطن

توضح شروط الاستحقاق على الراغبين في الانضمام إلى البرنامج ضرورة الالتزام بتوفير الأوراق الثبوتية للدخل المحدود، مع توفير تفاصيل حساب بنكي صالح، وبعد التسجيل، يتم إجراء مرحلة دراسة الاستحقاق، وتعلن نتائجها قبل صرف الدعم، من الجدير بالذكر أن البرنامج يحرص على تقديم الدعم للمتقدمين بشكل مستمر، وذلك من خلال الإعلان عن أي تحديث في الشروط بشكل شفاف وفي الوقت المناسب، ومع استمرار هذا الالتزام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *