ما هو رابط منصة تأشيرة السعودية و أهم خدماتها؟ ” وزارة الخارجية” توضح

كشفت وزارة الخارجية السعودية مؤخرًا عن رابط منصة تأشيرة السعودية حيث تهدف إلى تسهيل إجراءات الوافدين إلى المملكة، وأيضًا المقيمين، وذلك في إطار سعي السلطات السعودية إلى استقطاب عدد أكبر من السياح خلال الفترات القادمة، إلى جانب التوجه إلى التحول الرقمي في جميع القطاعات الحكومية، ومواكبة التطور التكنولوجي، بدلًا من زيارة الفروع والمكاتب الحكومية بعد ذلك.

رابط منصة تأشيرة السعودية 1445

تأشيرة السعودية هي منصة وطنية رقمية تشارك كافة الجهات الحكومية في تقديم الخدمات للمواطنين بكل سهولة ويسر، حيث تربط بين أكثر من 30 وزارة وهيئات حكومية مع القطاع الخاص؛ لتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرات السفر، وتتمثل في تأشيرة العمرة والحج، العمل، السياحة، والزيارة العائلية.

ويمكنك تقديم طلب من خلال زيارة منصة تأشيرة السعودية والنقر على أيقونة ” تسجيل دخول”، وكتابة اسم المستخدم، وكلمة المرور، وبعد ذلك النقر على دخول، واتباع الإجراءات المطلوبة، كما يمكن متابعة طلب بواسطة النقر أيضًا على أيقونة ” تتبُع الطلب” في حال قيام تقديم طلب في وقتِ سابق.

أهم خدمات منصة تأشيرة السعودية

تسعى وزارة الخارجية بالتعاون مع الكثير من الوزارات والهيئات الحكومية على تحسين مستوى تقديم الخدمات الحكومية، لذا وفرت منصة مخصصة للحصول على تأشيرة السفر، والتي لن تستغرق أكثر من 60 ثانية، وذلك بفضل استخدام التطور التكنولوجي، حيث كان في السابق تستغرق التأشيرة أكثر من 45 يومًا.

كذلك تهدف إلى تذليل جميع القدرات الرقمية من أجل تحقيق متطلبات المتقدمين إلى تجربة شاملة ومتكاملة، بما يحقق توقعات وآمال ناجحة، خاصةً في ظل التعاون مع كافة الهيئات الحكومية، وتتضمن أيضًا محرك بحث متطور وذو تقنيات عالية؛ لتمكين الوافد من الاطلاع على التأشيرات المتوفرة، إلى جانب وجود ملف شخصي محدث له؛ كي يسهل عليه وقت إصدار التأشيرة؛ ومن إتاحة الفرص لحضور الفعاليات المختلفة المقامة داخل الأراضي السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *