متى العلاوه السنويه ١٤٤٥ رسميًا؟ وزارة المالية تُجيب وتحدد الموعد

يتساءل الكثيرين في المملكة متى العلاوه السنويه ١٤٤٥ رسميًا وهو سؤالًا هام بالتزامن مع نهاية عام 2023 حيث تفصلنا أيام قليلة عن العام الجديد 2024 والذي تأتي معه العلاوه السنوية حيث يزداد راتب كلًا من الموظفين والعسكريين تقديرًا لجهودهم في العمل، وقد أعلنت وزارة المالية عن موعد الزيادة بالتحديد هذا العام.

متى العلاوه السنويه ١٤٤٥

تأتي العلاوة السنوية هذا العام في تاريخ يوم السبت الموافق 27 يناير 2024 ميلادي، 5 رجب 1445 هجريًا، والجدير بالذكر أن صرف هذا الحافز أو العلاوة سوف يكون يوم الأحد 28 يناير 2024 الموافق 6 رجب 1445 وذلك لأن يوم الصرف يوافق إجازة رسمية في كافة البنوك وسوف يتم الصرف في اليوم التالي مباشرةً في كافة الحسابات البنكية.

كم العلاوة السنوية 1445

تختلف العلاوة السنوية من قطاع إلى قطاعًا آخر، ولكن الزيادة ثابتة حسب درجتك الوظيفية، حيث أن العسكريين يحصلون على علاوة تترواح من 125 ريال سعودي وحتى 650 ريال سعودي وقد تزيد حسب الرتبة، أما عن العلاوة السنوية للأفراد فهي نسبية بين كل قطاع من قطاعات المملكة، ولكنها سنوية تأتي مع الراتب الأول من كل سنة ميلادية.

الاستعلام عن العلاوة السنوية 1445

أتاحة وزارة المالية خدمة إلكترونية يُمكنك من خلالها الاستعلام عن العوائد السنوية، ويُمكنك الاستعلام بهذه الطريقة:

  • قُم بزيارة الموقع الرسمي لـ وزارة المالية.
  • أضف رقم الهوية الوطنية.
  • اضغط على تبويب الاستعلام.
  • سوف تظهر النتيجة تلقائيًا بعد الضغط على كلمة الاستعلام فورًا.

رقم وزارة المالية 1445

يُمكنك الاستعلام عن أي مُتعلقات تخص وزارة المالية السعودية عبر الاتصال على رقم 19990 أو التواصل على البريد الإلكتروني [email protected]، أو تواصل مع المؤسسة التابع إليها للتأكد من قيمة العلاوة السنوية المُضافة إلى راتبك الشهري، أو يُمكنك معرفتها تلقائيًا مع أول راتب في شهر يناير 2024، أي يتم طرح الراتب في ديسمبر 2023 من الراتب في يناير 2024 لمعرفة الفرق.

موعد العلاوة السنوية 2024

سوف يتم صرف الزيادة السنوية للموظفين والعسكريين رسميًا مع الراتب الأول من شهر يناير 2024 وبالتالي الشهر الحالي سوف ينزل بدون أي زيادة، والشهر المقبل سوف ينزل مع الحافز الذي يستمر صرفه طوال العام ويزيد العام التالي سنويًا في نفس الموعد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *