رابط التسجيل في المدرسة الإلكترونية الحكومية في العراق.. الشروط والضوابط

أطلقت وزارة التربية والتعليم العراقية أخيراً منصة المدرسة الإلكترونية الحكومية لطلبة الخارجي، حيث طلبت الوزارة من طلبة الخارجي التسجيل في المدرسة الإلكترونية وتحميل التطبيق الخاص بها عبر متاجر التطبيقات، والتسجيل في المدرسة الإلكترونية، وقالت أن المنصة تهدف للوصول لمن يرغب في إكمال تعلميه الخارجي والانتساب بعيداً عن معاهد التدريس الخصوصي، حيث تقدم المدرسة نموذجاً علمياً مواكباً للتكنولوجيا الحديثة، وفيما يلي نوضح لكم رابط منصة المدرسة الإلكترونية الحكومية في العراق وطريقة التسجيل.

منصة المدرسة الإلكترونية

ووفقاً لوزارة التربية والتعليم العراقية تعد المدرسة الحكومية الإلكترونية مدرسة افتراضية تم إنشاؤها وفقاً لنظام المدارس الابتدائية والمدارس الثانوية باستثناء تعلميات  الأبنية المدرسية والتعليمات الحضورية، حيث تستهدف المدرسة الراغبين بإكمال تعليمهم ودراستهم الخارجي.

وافتتحت الوزارة المدرسة الإلكترونية الحكومية مطالبة من الراغبين بإكمال دراستهم التسجيل في تطبيق المدرسة الإلكترونية وتحميل التطبيق، ومن المقرر أن تعلن خلال أيام عن الفئات المشمولة وخطوات وضوابط التسجيل.

منصة المدرسة الإلكترونية الحكومية

رابط التسجيل في المدرسة الإلكترونية الحكومية

وتتوفر في المدرسة عدة مميزات للتعليم عن بعد، منها الامتحان عن بعد، وكتابة الواجب المنزلي، الدورات التعليمية، الكتب الدراسية بالإضافة إلى الإعلانات، وبإمكانكم التسجيل في المدرسة عبر الدخول لموقع المدرسة الإلكترونية الحكومية.

  • ويُفضل التسجيل عبر التطبيق بعد تحميله.
  • ومن ثم تعبئة البيانات بالمعلومات المطلوبة.
  • ورفع الأوراق الثبوتية وهي صورة شخصية بخلفية بيضاء، وصورة بطاقة الهوية، وبطاقة السكن.
  • ومن ثم دفع رسوم التسجيل وقيمتها خمسون ألف دينار عراقي.

تحميل تطبيق منصة المدرسة الإلكترونية

ولتوفير بيئة إلكترونية للتواصل بين المتعلمين والمحاضرين تم إنشاء المنصة، حيث تقدم من خلال برامج تعليم عن بعد بجودة عالية، مواكبة لأحدث طرق التعليم عن بعد وتكنولوجيا التعليم الإلكتروني.

وطالبت الوزارة من الطلبة تحميل تطبيق منصة المدرسة الإلكترونية حيث تم إدراج التطبيق عبر متاجر الهواتف الذكية، وفيما يلي روابط التحميل:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *