مواعيد مباريات كأس السوبر الإيطالي 2024 في السعودية والقنوات الناقلة

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم عن مواعيد مباريات كأس السوبر الإيطالي 2024، الذي سيتم إقامته الشهر القادم بالعاصمة السعودية الرياض، بالنظام الجديد للبطولة وبمشاركة أربع فرق، وكانت الرابطة قد أعلنت في 13 مارس الماضي عن اختيار المملكة العربية السعودية كمضيفة لكأس السوبر لستة مواسم قادمة، بتغيير في النظام ليشمل مشاركة أربعة أندية بدلًا من بطلي الدوري والكأس اعتبارًا من عام 2024.

مواعيد مباريات كأس السوبر الإيطالي 2024

أفادت الرابطة بأن مباريات كأس السوبر الإيطالي ستقام في الفترة بين 18 و22 يناير المقبل، وذلك وفقًا لقرار اتخذته خلال اجتماعها العمومي يوم الاثنين الماضي، وستشهد المسابقة مشاركة أربعة أندية هي نابولي ولاتسيو (بطل ووصيف بطولة الدوري)، بالإضافة إلى إنتر وفيورنتينا (بطل ووصيف بطولة الكأس) بدلًا من مشاركة بطل الدوري وبطل الكأس فقط في النسخ الماضية.

سيلتقي نابولي وفيورنتينا في المباراة الافتتاحية يوم 18 يناير على ملعب الأول بارك الخاص بنادي النصر بالعاصمة الرياض، فيما ستلعب مباراة إنتر ولاتسيو يوم 19 يناير، ومن المقرر أن تجرى المباراة النهائية في 22 يناير، كما يشار إلى أن الدوري المحلي لن يتوقف خلال هذه الفترة، حيث ستقام المرحلة الـ21 بدون مشاركة الفرق الأربعة المشاركة في كأس السوبر.

يعتبر هذا الإعلان خطوة مهمة في سياق التعاون الرياضي بين إيطاليا والمملكة العربية السعودية، حيث استضافت الأخيرة كأس السوبر الإيطالي ثلاث مرات سابقة منذ عام 2018، وآخرها كان في يناير من العام الجاري 2023 بين إنتر وميلان، حيث انتهت المباراة بفوز النيراتزوري بثلاثية نظيفة.

وتسير إيطاليا على خطى إسبانيا التي قررت في وقت سابق استحداث البطولة في عام 2020 بمشاركة الأربعة أندية كما فعلت إيطاليا حاليًا، وشهدت السنوات الثلاث الماضية حضورًا جماهيريًا كبيرًا في المملكة لمتابعة البطولة التي يتواجد فيها ريال مدريد وبرشلونة بشكل دائم.

القنوات الناقلة لمباريات كأس السوبر الإيطالي

ومن المتوقع أن تقتصر القنوات الناقلة لمباريات كأس السوبر الإيطالي في الشرق الأوسط والخليج العربي على شبكة قنوات SSC الرياضية السعودية التي تنقل جميع منافسات الأندية والمنتخبات التي تقام على أراضي المملكة العربية السعودية، آخرها كانت بطولة كأس العالم للأندية 2023 بمشاركة 7 أندية من مختلف قارات العالم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *