“الإسكان” تكشف عن 3 حالات يتم فيها وقف الدعم السكني عن المستفيد

توفر المملكة السعودية الدعم سكني للفئات المستهدفة بهدف تحسين ظروف السكن لديهم، كما كشفت عن حالات يتم فيها وقف الدعم السكني للمستفيد، لذا يتعين على المستفيد أن يكون على علم بتلك الحالات التي قد تؤدي إلى وقف الدعم السكني، ويجب استيفاءه لجميع الشروط والضوابط الموضوعه من قبل الوزارة، لذا سوف نوضح منم خلال السطور القادمة باقي التفاصيل.

حالات يتم فيها وقف الدعم السكني

أعلن برنامج سكني 3 حالات يتم فيها وقف الدعم السكني عن المستفيد، وذلك بناءً على سياسات وضوابط محددة تهدف إلى ضمان استدامة وفاعلية البرنامج:

  • في حالة تأخر المستفيد في سداد أي جزء من الأقساط المستحقة وفقًا للاتفاقية المالية، يحتفظ البرنامج بحقه في وقف الدعم السكني للمستفيد حتى يتم تسديد المستحقات المتأخرة.
  • إذا رغب المستفيد عن رغبته في إنهاء المديونية التي نشأت نتيجة لعقد التمويل العقاري، سواءً من خلال السداد المبكر للمبالغ المستحقة أو من خلال التملك المبكر للعقار، قد يؤدي ذلك إلى توقف الدعم السكني.
  • في حالة وفاة المستفيد “لاقدر الله”.

شروط استحقاق دعم السكني

لاستحقاق الدعم السكني يجب استيفاء عدد من الشروط، وأهمها أنه يجب على المتقدم أن يكون حاصلاً على الجنسية السعودية، كما ينبغي أن لا يكون المتقدم قد استفاد من الدعم السكني في السابق، ويُشترط أيضًا عدم ملك المتقدم لأي عقار، كما يجب أن يكون المتقدم مقيمًا دائمًا في المملكة، ويتوجب على المتقدم تقديم المستندات الداعمة التي تثبت دخله الشهري.

وأيضًا يشترط أن لا يكون المتقدم مستفيدًا من أي برامج دعم أخرى، ويجب أن يكون عمر المتقدم أكبر من 25 عامًا، وينبغي ألا يكون أي فرد في الأسرة مالكًا لمنزل مناسب خلال الخمس سنوات السابقة، ويجب أن لا يمتلك أي فرد في الأسرة المتقدمة للحصول على الدعم السكني مسكنًا حكوميًا، ينبغي أن يكون المتقدم متزوجًا أو أبًا أو يعول الأسرة، أو في حالة المرأة، يجب أن تكون زوجة أو أم فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *