بأمر ملكي .. “الأحوال المدنية” تعلن منح 8 إخوة الجنسية السعودية أبناء محمد إبراهيم قاسم الطياوي فما السبب؟

أعلنت الإدارة العامة للأحوال المدنية بمنطقة الرياض عن صدور امر ملكي كريم بمنح الجنسية العربية السعودية يوم امس الجمعة الموافق 9 جماد الأخرة 1445 هـ، الموافق 23 ديسمبر 2023 م، لأبناء محمد إبراهيم قاسم الطياوي، ويبلغ عدد ابناؤه 8، ذلك مما اثار هذا الامر الجدل حول اسمه بشكل كبير علي مواقع التواصل الاجتماعي، وجعل العديد من الرواد يتطلعون لمعرفة من هو؟ ولماذا تم منح ابناؤه الجنسية السعودية.

محمد إبراهيم قاسم الطياوي

نص الامر الملكي الكريم الذي حمل رقم (4/13739) علي منح ابناء السيد محمد ابراهيم قاسم الطياوي الجنسية السعودية علي النحو التالي :

 أعلنت الإدارة العامة للأحوال المدنية بمنطقة الرياض، أنه صدر الأمر الملكي الكريم رقم (4/13793) وتاريخ 1428/8/27، القاضي بمنح الجنسية العربية السعودية لـ«نواف، نوف، عدي، عذاري، أحمد، إبراهيم، أريام، يوسف» أبناء «محمد ابراهيم قاسم الطياوي»، ضمن مجموعة أشخاص، المبلغ للإدارة بخطاب مقام المرجع رقم (45166690) وتاريخ 1445/5/16، وجرى نشر ذلك للإحاطة.

من هو محمد ابراهيم قاسم الطياوي؟

حتي الآن لن توجد اي معلومات واضحة عن محمد ابراهيم قاسم الطياوي ولا عن سيرة ابناؤه سوي اسماؤهم، ولا عن سبب حصولهم علي الجنسية السعودية، ولكن قد اعلنت المملكة العربية السعودية مؤخرًا عن منح الجنسية السعودية للكفاءات العلمية والثقافية والرياضية والشرعية والطبية والتقنية، وذلك وفقًا للأمر الملكي الصادر بعام 2019، وهذا في ظل رؤية المملكة 2030.

آلية منح الجنسية السعودية

وفي ظل هذه الاحداث فقد زاد البحث عن شروط منح الجنسية السعودية، والجدير بالذكر ان الجنسية السعودية يتم منحها من قِبل رئيس مجلس الوزراء السعودي وهذا بجانب موافقة وزير الداخلية كما انه يمكن وبدون إبداء الأسباب رفض منح الجنسية، وبالتالي فإن الجنسية السعودية تمنح بناء على امرين، اولها توافر الشروط، وثانيًا القرار السياسي.

شروط الجنسية السعودية

وتمنح الجنسية السعودية لمن تتوافر به الشروط التالية :

  • يجب أن يكون المتقدم بالغ سن الرشد.
  • يجب أن يكون مقيمًا في المملكة لمدة لا تقل عن 5 سنوات متتالية.
  • يجب أن يتمتع المتقدم بحسن السيرة والسلوك.
  • يجب الايكون قد صدر في حقه حكم قضائي او سجن من قبل.
  • يجب علي المتقدم اجادة اللغة العربية تحدثًا وكتابة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *