“مساند” تُوضح آلية وطريقة تحديد أجر العمالة المنزلية ١٤٤٥

أوضحت منصة مساند، التي تقدم خدمات العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية، عن آلية وطريقة تحديد أجر العمالة المنزلية، حيث جاء هذا الإعلان ردًا على استفسار من أحد المستفيدين الذي سأل عن كيفية حساب وتحديد الأجر للعمالة المنزلية؛ كما أوضحت في وقت سابق الإجراءات المطلوبة في حال إلغاء العقد قبل وصول العامل، لتوفير شفافية أكبر حول الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات.

آلية وطريقة تحديد أجر العمالة المنزلية

تعد منصة مساند إحدى مبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث تعَد هذه المنصة الإلكترونية منصة شاملة تهدف إلى تسهيل عملية استقدام العمالة المنزلية بشكل متكامل. تركز المنصة على رفع مستوى سهولة الإجراءات وزيادة مستوى الوعي حول حقوق جميع الأطراف المتورطة، من خلال توعية أصحاب العمل والعمالة المنزلية بحقوقهم وواجباتهم.

وكشفت الستار عن طريقة تحديد أجر العمالة المنزلية، حيث جاء هذا التأكيد في ردها على استفسار قدمه أحد المستفيدين حول الامر، حيث أوضحت منصة مساند في إجابتها أن الأجر يتم تحديده بموجب اتفاق يبرم بين العامل المنزلي وصاحب العمل، بالتعاون مع مكتب الاستقدام، كما دعت الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات إلى التواصل معها عبر الرقم 920002866.

الإجراء عند إلغاء عقد دعم العمالة المنزلية

أتت استجابة من منصة دعم العمالة المنزلية لاستفسار مستفيد حول الإجراءات المتخذة في حال إلغاء عقد دعم العامل أو العاملة قبل وصولهم؛ ردت المنصة قائلة: “وعليكم السلام.. نرحب بك. في حال إلغاء عقد دعم العمالة المنزلية قبل وصول العامل أو العاملة، يمكن التواصل معنا لاسترداد قيمة الوثيقة (المصدرة)”، كما أكدت أن أجر العامل أو العاملة يتم تحديده بموجب اتفاق مشترك بين العامل أو العاملة وصاحب العمل، بالتعاون مع مكتب الاستقدام.

هل يمكن نقل كفالة العمالة؟

أجابت المنصة عن استفسار حول إمكانية نقل كفالة العاملة المنزلية من طرف طفل تأهيل إلى آخر، حيث قدمت منصة مساند ردها على هذا السؤال، أكدت المنصة أن الخدمة غير متاحة في الوقت الحالي، وأنها تعمل حاليًا على دراسة الحالات المستثناة، مع التعهد بتحديث المستفيد عندما تتاح الخدمة؛ بالإضافة إلى ذلك، أشارت إلى أن عمليات استقدام العمالة المنزلية متاحة حاليًا من دولة سيراليون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *