“تضامناً مع الشعب الفلسطيني” تم إعلان اغلاق ويكيبيديا العربية مؤقتاً

قامت مجموعة ويكيبيديا العربية بتحديث شعارها ليظهر العلم الفلسطيني يحتضن شعار المجموعة، يوم أمس (السبت)، وتم اغلاق ويكيبيديا العربية مؤقتا تعبيرا عن الدعم للشعب الفلسطيني، وكانت مجموعة ويكيبيديا العربية قد أعلنت في وقت سابق على منصة “X” أنها ستغلق صفحتها الرئيسية في 23 ديسمبر/كانون الأول اعتراضا على المجازر المستمرة في غزة ودعما للدعوة إلى وقف الصراع وتعزيز تسوية عادلة وشاملة.

اغلاق ويكيبيديا العربية

“تضامنا مع حق الشعب الفلسطيني.. لا للإبادة الجماعية في غزة.. لا لقتل المدنيين.. لا لاستهداف المستشفيات والمدارس.. لا للخداع والمعايير المزدوجة”، هذا ما يظهر عندما نعلن الدخول إلى صفحة ويكيبيديا باللغة العربية.

  • كما أعلن موقع ويكيبيديا العربية أن الموقع كان في وقت الأغلاق متاح فقط من أجل تصفح المقالات.
  • وأعلنت الصفحة، يوم السبت 23 ديسمبر، بداية الإغلاق لمدة 24 ساعة، حتى منتصف الليل.

قرارات مدير ويكيبيديا العربية

أوضح مصعب بنات، مدير ويكيبيديا العربية ورئيس جمعية المحتوى الرقمي العربي الأردني، في لقاء تلفزيوني، أنه سيتم إغلاق الصفحة الرئيسية للموسوعة مؤقتا لمدة يوم واحد فقط.

  • وسيتم تغيير شعار الموسوعة ليظهر العلم الفلسطيني، ويجوز استخدام هذا الشعار حتى انتهاء الحرب.
  • وأكد بنات أن “قرار الإغلاق المؤقت نابع من ما نراه من عدوان غاشم على أهلنا في قطاع غزة، كما نابع من إحساس إدارة الموسوعة العربية بالمسؤولية تجاه قضايا الأمة العادلة، وفي مقدمتها قضية الشعب الفلسطيني“.
  • ونوه إلى أن “النسخة العربية من الموسوعة، وفي إطار نشاطها الداعم للقضية الفلسطينية، تعاونت مع النسخة الباسكية (منطقة شمال إسبانيا) في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وكانت نتيجة هذا التعاون ترجمة كتاب مائة مقال عن الثقافة الباسكية، وترجموا مائة مقال عن فلسطين.”
  • بدأ اليوم الثامن والسبعون من الصراع في قطاع غزة، مع استمرار القوات الإسرائيلية في قصف المحافظات والمدن الواقعة شمال وجنوب القطاع وسط اشتباكات عنيفة وقلق دولي متزايد بشأن الأزمة الإنسانية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *