“الصندوق العقاري” يعلن تفاصيل ايداع الدعم السكني لشهر ديسمبر 2023

أعلن صندوق التنمية العقاري اليوم الأحد الموافق 24/12/2023 بدء ايداع الدعم السكني لشهر ديسمبر في الحسابات البنكية للمستفيدين من دعم سكني، وذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ضمن إطار الجهود المتواصلة لدعم ومساعدة المستفيدين في تملك سكن ملائم، والجدير بالذكر أن الرئيس التنفيذي للصندوق قد أوضح أن إجمالي ما تم إيداعه لدعم هذا الشهر وصل إلى 964 مليون ريال سعودي.

ايداع الدعم السكني لشهر ديسمبر 2023

أعلن صندوق التنمية العقارية بدء إيداع مبالغ الدعم السكني في حسابات المستفيدين منذ قليل بإجمالي 964 مليون ريال سعودي، وقد أضاف الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية إن ما تم إيداعه منذ البرنامج الذي تأسس في يونيو 2017 إلى شهر ديسمبر 2023 وصل إلى 55 مليار سعودي.

والجدير بالذكر أن هذا التنوع في برامج الدعم السكني وما تتضمن من منتجات تمويلية وحلول سكنية مكنت رحلة تملك السكن الملائم، وقد أكد الصندوق أنه مستمر في تقديم برامج دعم سكني وممكنات متعددة لرفع معدل تملك الأسر السعودية للمساكن حتى 70% بحلول 2030.

إلى جانب ذلك توفير حلول تمويلية سكنية مستدامة بالتعاون مع الجهات التمويلية وشركات التمويل العقاري، ولابد من الإشارة أن الصندوق يقدم خدمات برامج الدعم السكني عبر ما يتجاوز 43 خدمة إلكترونية من خلال رابط البوابة الرسمية للصندوق وعبر خدمة المستشار العقاري بالإضافة إلى أجهزة الخدمات الذاتية.

موعد ثابت لصرف الدعم السكني

حدد برنامج دعم سكني موعد صرف المبالغ المالية في تاريخ ثابت وبشكل تلقائي في 24 من الشهر الميلادي، والجدير بالذكر أهمية الانتظام في السداد طبقًا إلى الجدولة الخاصة بكم، ولابد من الإشارة أن بإمكان جميع المواطنين التقدم للحصول على دعم سكني ولكن بتوافر هذه الشروط:

  • أن يكون المتقدم حاصل على الجنسية السعودية.
  • ألا يكون قد استفاد من دعم سكني.
  • كما يجب عدم امتلاك المتقدم لأي عقار.
  • يشترط الإقامة بشكل دائم داخل المملكة.
  • يشترط التقديم المستندات التي تثبت الدخل الشهري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *