متي يوم التأسيس 1445 ؟ إجازة وطنية ينتظرها الجميع

يعد يوم التأسيس السعودي أحد الأيام الهامة في المملكة السعودية، لذا يتساءل المواطنين عن متى يوم التأسيس 1445 للاستعداد له، فهو أحد أوجه التعبير عن الانتماء الحقيقي، وارتباط المواطن السعودي في بلاده، ولذلك فقد تقرر أن يكون إجازة رسمية بقرار من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تخليدًا لهذا اليوم التاريخي واستشعارًا لعظمته، وتجدر الإشارة إلى أن ذكرى التأسيس ترجع إلى ثلاث قرون من بداية تأسيس الدولة السعودية الأولى في 1727م على يد الإمام محمد بن سعود الذي قام بتوحيد أقطارها، وتم اتخاذ القرآن الكريم والسنة دستوراً لها.

متي يوم التأسيس 1445 ؟

تحتفل المملكة السعودية في يوم 22 فبراير من كل عام بيوم التأسيس السعودي والذي يوافق لهذه العام يوم الخميس الموافق بالهجري 12 شعبان 1445، حيث تظهر مظاهر البهجة والاحتفال في البلاد، وتملأ الزينة  جميع الأنحاء قبل أيام، ويتم تنظيم احتفالات وفعاليات كثيرة في جميع محافظات المملكة.

كما يتم إلقاء الضوء على أحداث تاريخية للبلاد، وإقامة أنشطة يتم فيها إحياء التراث السعودي؛ لتعريف الأجيال على هذا التاريخ العريق على مر السنين، ومن مظاهر الاحتفال في البلاد يمنح في هذا اليوم على مستوى البلاد إجازة رسمية لكافة الجهات الحكومية والخاصة في البلاد شاملة المدارس وكافة الجهات التعليمية.

لاسيما تمتد الإجازة الممنوحة في هذه المناسبة لأيام حسب ما يتم الإعلان عنه من الجهة المختصة بالبلاد، ويتم إنزال عقوبة على من يخالف ذلك بدفع غرامة 5000 ريال سعودي. ومن المظاهر الاحتفالية أيضًا في البلاد، فقد يتم صرف منح للمواطنين من وزارة الموارد البشرية في البلاد بقرار من الملك.

كم باقي على يوم التأسيس؟

ينتظر جميع المواطنين عن كثب موعد يوم التأسيس السعودي، حيث تبقى من تاريخه 59 يوم ، حيث بدأ العد التنازلي وبدأت الأسر من المواطنين والوافدين بالتخطيط لقضاء يوم التأسيس والاستمتاع بالتحضيرات التي تقوم بها البلاد للاحتفال، الذي يرتبط بأمجاد المملكة منذ قرون عديدة، ليعتز المواطنين بأمجاد الوطن الحبيب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *