“تحذير عاجل من الأرصار” رياح وأمطار وصواعق رعدية على بعض المناطق بالمملكة

صدر تحذير عاجل من الأرصار اليوم الأحد، تحذيرًا بشأن استمرار الأحوال الجوية الرياح، حيث تم رفع درجة الإنذار إلى المستوى الأحمر، ومن المتوقع أن تشهد جميع المناطق هطول أمطار غزيرة مصحوبة بصواعق رعدية وتشكل السيول، ومن المتوقع أن تستمر هذه الظروف حتى الحادية عشرة مساءً، ومن خلال السطور القادمة سوف نوضح باقي التاصيل.

تحذير عاجل من الأرصاد

بعدما صدر تحذير عاجل من الأرصاد، أوضحت الهيئة عبر حسابها على منصة “إكس” أن الحالة المتوقعة ستؤدي إلى انعدام الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وارتفاع الأمواج في الأماكن التالية:

  • منطقة مكة المكرمة، تشمل “العرضيات وأضم وميسان”.
  • منطقة الباحة، وتشمل “الباحة والعقيق والقرى والمندق وبني حسن وبلجرشي والمخواة والحجرة وقلوة وفرعة غامد الزناد”.
  • منطقة جازان، تشمل “الحرث والدائر والريث والعارضة وفيفا والعيدابي وهروب والفطيحة وأبوعريش وأحد المسارحة والطوال وصامطة وفرسان والدرب وبيش”.
  • منطقة عسير، تشمل “المجاردة وبارق ورجال ألمع والعرين وبيشة وتثليث وطريب والنماص وبلقرن وتنومة وأبها وأحد رفيدة وخميس مشيط والحرجة والربوعة وظهران الجنوب وسراة عبيدة والبراك والفحمة”.
  • منطقة الرياض، تشمل “العاصمة والدلم والحريق والمزاحمية وحريملاء والخرج والدرعية والأفلاج والسلسل ووادي الدواسر ورماح والدوادمي والقويعية وعفيف والرين والزلفي والغاط والمجمعة وثادق وشقراء ومرات وحوطة بني تميم”.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد أن الظروف المتوقعة، التي تتضمن هطول أمطار غزيرة ورياح مثيرة للأتربة والغبار، ستظل سائدة حتى الساعة الحادية عشرة مساءً.

تحذير الدفاع المدني اليوم

أصدرت الإدارة العامة للدفاع المدني تنبيهاً هاماً يوجه لجميع سكان المملكة، حيث أشارت إلى التغيرات الجوية المتوقعة في الفترة القادمة، وحذرت الدفاع المدني من هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح مغبرة في معظم المناطق، وفي ضوء هذه التحذيرات، دعت الإدارة المدنية جميع المواطنين والمقيمين إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة وتوخي الحيطة والحذر أثناء التنقل والتواجد في الأماكن المفتوحة، وأكدت على ضرورة البقاء في أماكن آمنة خلال فترة هبوب الرياح القوية وتساقط الأمطار الغزيرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *