“إدارة المرور” تعيد التحذير من الالتفاف لليمين عند الإشارة الضوئية الحمراء

أصدرت الإدارة العامة للمرور تنبيهًا مجددًا لقائدي المركبات حول القواعد والضوابط المتعلقة بـ الالتفاف لليمين عند الإشارة الضوئية الحمراء، وأوضحت الإدارة العامة للمرور الحالات التي يسمح فيها بالالتفاف إلى اليمين، والتي يعتبر فيها الالتفاف مخالفة لقواعد المرور، حيث تأتي هذه التذكيرات في إطار الحفاظ على سلامة السائقين وتعزيز الالتزام بقواعد المرور لتحقيق السلامة العامة على الطرق، ويشدد على أهمية احترام الإشارات المرورية والضوابط المرورية للحفاظ على سلامة جميع مستخدمي الطريق.

الالتفاف لليمين عند الإشارة الضوئية الحمراء

أكدت إدارة المرور عبر منصة “إكس” على ضرورة التوقف قبل الالتفاف لليمين عند الإشارة الضوئية الحمراء، ويأتي ذلك بهدف التأكد من خلو التقاطع من المركبات وضمان إعطاء الأفضلية للمركبات القادمة من الاتجاه الآخر، وفي حال وجود مثلث بزاوية التقاطع، ويشدد على ضرورة الالتفاف قبل وصولك إلى المثلث، حيث يُعتبر الالتفاف بعد المثلث مخالفة تُعتبر قطعًا للإشارة.

كما شددت إدارة المرور على أهمية الالتزام بالمسار الأيمن قبل الالتفاف في حال كان الطريق رئيسيًا وخاليًا من خدمات، وفي حال وجود طريق رئيسي بجانب طريق خدمة، يجب على المركبات المتجهة إلى الخدمة أداء الالتفاف مع الالتزام بالمسار الأيمن قبل الالتفاف.

تحذير المرور اليوم

نبهت إدارة المرور السائقين إلى ضرورة عدم الالتفاف لليمين عندما يكون هناك سهم أحمر مضيء أو لوحة تشير إلى “ممنوع الالتفاف لليمين”، وفي حالة وجود الإشارة الضوئية باللون الأحمر، ويعتبر تجاوز هذه التحذيرات مخالفة لقوانين المرور، ويعد ذلك قطعاً لإشارة المرور.

حيث تجاوز إشارة المرور الضوئية خلال الضوء الأحمر يعتبر مخالفة مرورية تعرض السائق لغرامة تبدأ من 3000 ريال في حد أدنى، وتصل إلى 6000 ريال في حد أقصى، ويأتي هذا التنبيه في إطار الحفاظ على السلامة المرورية وضمان احترام قوانين وتعليمات المرور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *