نتائج القبول المركزي 2023 – 2024 الدور الثالث عبر dirasat-gate بالرقم الامتحاني

أغلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق التقديم على القبول المركزي لطلاب الدور الثالث عبر القناة العامة وقناة ذوي الشهداء، وذلك بعد فتحها بعد ظهور نتائج امتحانات الدور الثالث لطلبة الدراسة الإعدادية من مختلف الفروع الإحيائي والتطبيقي والأدبي والفنون، على أن يتم التقديم وفقاً للمعدلات التنافسية في الأماكن الشاغرة المتبقية في الجامعات والكليات والمعاهد الحكومية في كافة المحافظات، وفيما يلي نوضح لكم موعد ورابط نتائج القبول المركزي 2024 دور ثالث بالرقم الامتحاني عبر بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة dirasat-gate.

نتائج القبول المركزي الدور الثالث 2024

وكانت وزارة التعليم العالي العراقية قد فتحت استمارة التقديم على القبول المركزي لخريجي السادس الاعدادي الدور الثالث بداية من يوم السبت 15 كانون الأول وحتى 23 كانون الأول وهو الموعد نهاية القبول لهذا العام.

أما موعد إعلان نتائج القبول المركزي للدور الثالث 2024، من المقرر أن تعلن نتائج القبول في الجامعات والكليات الحكومية لطلبة الدور الثالث بعد انتهاء عمليات الفرز، خلال الأسبوع المقبل.

نتائج القبول المركزي 2024 الدور الثالث dirasat-gate

ويترقب الآلاف من الطلبة الناجحين في الدور الثالث إعلان وزارة التعليم العالي الرسمي عن موعد إعلان نتائج قبولات الدور الثالث في الجامعات والكليات العراقية، علماً بأن مخرجات الدراسة الإعدادية في الدور الثالث بلغ أكثر من ستين ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات.

ويتوقع أن يتم قبول جميع الطلبة المتقدمين وفقاً لاختياراتهم في الاستمارة الإلكترونية وحسب الحدود الدنيا المحددة مسبقاً، كما جرت العادة في العراق.

رابط استخراج نتائج القبول المركزي 2024 الدور الثالث

بالرقم الامتحاني يستطيع المتقدمين الاستعلام عن نتائج القبول المركزي (القناة العامة, قناة ذوي الشهداء, الطلبة الوافدين) بالإضافة إلى القبول المباشر (القناة العامة,قناة ذوي الشهداء) – قبول الطلبة النخبة للسنة الدراسية 2023-2024 عبر موقع دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة.

علماً بأن الوزارة تعلن عن نتائج قبول الدور الثالث بالإضافة إلى نتائج قبول طلبة الدورين الأول والثاني الذين ليس لديهم قبول مركزي في وقت واحد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *