كشوف أسماء المقبولين العشرة آلاف على القوات الخاصة بصفة جندي وزارة الدفاع العراقية ٢٠٢٣

تتحضر وزارة الدفاع العراقية لإعلان أسماء المقبولين في القوات الخاصة بصفة جندي، على عشرة آلاف درجة خصصتها الوزارة، والتي تقدم إليها الآلاف من المواطنين الراغبين للانضمام للمؤسسة العسكرية بصفة جندي، وكانت الوزارة قد أكدت أن صنف أسماء المقبولين هو صنف القوات الخاصة حصراً، بعد أن تم فتح التقديم على التطوع بصفة عسكري على وزارة الدفاع، والذي جرى تحويلهم إلى القوات الخاصة، وفيما يلي نتابع معكم كل ما يخص اسماء المقبولين في تعيينات وزارة الدفاع بصفة جندي.

المقبولين بصفة جندي في وزارة الدفاع 2023

وكانت وزارة الدفاع العراقية قبل أسابيع قد استقبلت طلبات القبول والتطوع بصفة جندي عسكري على الوزارة، عبر الاستمارة الإلكترونية للراغبين بالالتحاق من كافة محافظات العراق، على مدى أسبوعين.

وقد تم تشكيل لجان مسبقاً في الوزارة لمتابعة التقديم والسحب وإجراء قرعة لاختيار الأسماء وذلك لضمان شمول جميع المتقدمين من جميع المحافظات العراقية.

كشوفات أسماء المقبولين في وزارة الدفاع بصفة جندي

ويعيش المتقدمين في حالة من الترقب والانتظار، لحين إعلان الوزارة عن الأسماء المقبولة بصفة جندي فصنف القوات الخاصة، حيث نوهت الدفاع أن صنف القوات الخاصة يحتاج لقوة تحمل كبيرة جداً وصبر ولياقة بدنية عالية من المقبول، لذلك عليهم أن الاستعداد جيداً خاصة أن التدريب سيكون عنيف وقاسي بما يتلاءم مع المهمات الموكلة للجنود، والواجبات التي ستوكل لهم.

وأوضحت الوزارة أن من يتم قبوله لن يستطيع الانسحاب من دورة القوات الخاصة، مشيرة أن مدة الدورة ستكون ستة أشهر متواصلة، منها أربعة أشهر ستكون خارج العراق، ولن يكون هناك إجازات أو نزول في هذه الدورة.

الاستعلام عن أسماء المقبولين بصفة جندي بالقوات الخاصة العراقية

ومن المقرر أن تصدر الوزارة كشوف أسماء المقبولين من كل المحافظات قريباً جداً، بعد إجراء قرعة لاختيار أسماء العشرة آلاف المقبولة، وبدورنا سننشر لحضراتك كشوف الأسماء المقبولة فور الإعلان عنها.

أو من خلال زيارة موقع وزارة الدفاع والبحث عن أسماء المقبولين بالقوات الخاصة، وتحديد المحافظة التي تنتمي إليها، وذلك في حال الإعلان عن قائمة وكشوف المقبولة أسمائهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *