خبر سار .. الكويت ترفع علاوة غلاء المعيشة للمواطنين وزيادة القرض الحسن إلى هذه القيمة

تقوم دولة الكويت العربية بمنح علاوة بدل غلاء المعيشة كمساعدة للموظفين القطاع الحكومي والخاص، وذلك لمواكبة غلاء المعيشة وارتفاع أسعار السلع والخدمات، وأيضاً لمكافأة العاملين بالدولة نظير جهودهم المبذولة في الاتقاء بالدولة، وقد زفت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في الكويت خبر سار بشأن رفع علاوة غلاء المعيشة، وكذلك زيادة القرض الحسن، وفيما يلي أبرز التفاصيل.

رفع علاوة غلاء المعيشة الكويت

اجتمعت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في الكويت أمس الأحد الموافق 24 ديسمبر 2023، وتم بحث مجموعة من الموضوعات الهامة، وقامت اللجنة بالموافقة على زيادة علاوة غلاء المعيشة إلى 250 دينار، أي ما يبلغ 814 دولا، وذلك لدعم موظفيها بمختلف القطاعات لمواجهة الغلاء وارتفاع السلع والخدمات، ويهدف ذلك أيضا إلى رفع مستوى معيشة المواطن الكويتي.

زيادة القرض الحسن بالكويت

كما قررت اللجنة في اجتماع أمس برئاسة النائب داود معرفي زيادة القرض الحسن من سبع أمثال إلى 15 مثل للمتقاعدين، وقررت أن يكون السداد وفقاً لما يقرره صاحب المعاش باختياره، سواء بنسبة 10% أو 15% أو 20%، كما أكدت أنه من حق المتقاعد طلب القرض مرة أخرى في حال تم سداد مديونيته بالكامل، ولكن في المرة الثانية يكون السداد بنسبة 20%، وفقاً لأحكام المادة.

لمن منحة بدل غلاء المعيشة

حددت الحكومة الكويتية الفئات المستفيدة من منحة غلاء المعيشة، وذلك بعد قرار لجنة الشؤون المالية والاقتصادية على رفع قيمتها من 130 دينار إلى 250 دينار، وهذه الفئات هي:

  • الموظفون في القطاع الحكومي العام.
  • الموظفين في القطاع الخاص.
  • كذلك تصرف لمن هم على الباب الخامس.
  • مستفيدي معاش التقاعد.
  • الأشخاص من ذوي الإعاقة وأصحاب العجز.
  • الخاضعون لقانون المساعدات العامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *